Menu principal

Menu principal

كرة القدم:أندية سريع غليزان وأمل الاربعاء وأولمبي المدية لم تحصل بعد على إجازات لاعبيها الجدد

  أدرج يـوم : الجمعة, 22 أكتوير 2021 16:59     الفئـة : رياضــة     قراءة : 71 مرات
كرة القدم:أندية سريع غليزان وأمل الاربعاء وأولمبي المدية لم تحصل بعد على إجازات لاعبيها الجدد

الجزائر - أعلن الرئيس المفوض لرابطة كرة القدم المحترفة، عبد الكريم مداور، اليوم الجمعة، أن ثلاثة اندية من بطولة الرابطة المحترفة الاولى (سريع غليزان، امل الاربعاء،اولمبي المدية)، لم تحصل بعد على اجازات لاعبيها المستقدمين في فترة الانتقالات الصيفية، بسبب عدم تسديدها لديونها المتراكمة على مستوى الغرفة الوطنية لفض النزاعات.

وأوضح مداور في تصريح ادلى به للإذاعة الوطنية:" لم نتمكن من منح فرق سريع غليزان،امل الاربعاء، اولمبي المدية اجازات عناصرها الجديدة، باعتبار انّ مبلغ ديونها المتراكمة على مستوى الغرفة الوطنية لفض النزاعات  كبير جدا(...) سيكون المجال متاح امام هذه الفرق لتسوية وضعيتها قبل لعب المقابلة الاولى لها في البطولة، وفي حالة عدم تمكنها من تسوية هذه الوضعية، فستكون مجبرة على لعب البطولة بعناصرها القديمة "مضيفا" هذه الفرق الثلاثة، تجاوزت سقف المبلغ الاقصى المسموح به من الديون و المقدر بواحد مليار سنتيم".

ومعلوم، انّ بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم،ستستأنف نشاطها،بعد شهرين من التوقف، وذلك بمباراة واعدة، بين شباب قسنطينة و مولودية وهران اليوم الجمعة، في افتتاح الموسم الكروي، 2021-2022 على أن تتواصل الجولة الأولى يومي السبت والثلاثاء.

وسيكون 18 ناديا عوض 20 الموسم الماضي، على خط الانطلاق حيث يسعى كل نادي إلي تحقيق أهدافه حسب الإمكانيات المتاحة له.

وستلعب اربع مقابلات يوم السبت : نصر حسين داي/ اتحاد الجزائر، امل الاربعاء /اتحاد بسكرة، وداد تلمسان / نجم مقرة، نادي بارادو /جمعية اولمبي الشلف، فيما تقام المقابلات الاربعة الاخرى يوم الثلاثاء 2 نوفمبر و تجمع بين شبيبة الساورة / سريع غليزان، وفاق سطيف/ هلال شلغوم العيد، اولمبيك المدية / شبيبة القبائل، مولودية الجزائر/ شباب بلوزداد، بسبب مشاركة كل من شبيبة الساورة و وفقا سطيف و شبيبة القبائل و شباب بلوزداد في المنافسات الافريقية الخاصة بالأندية .

وأوضح مداور ، انّ هناك فرق ، قد تمكنت من تأهيل عناصرها الجديدة  بالرغم من ديونها على مستوى لجنة فض النزاعات، لكنها لم تتجاوز سقف المبالغ المسموح بها " مضيفا" لقد توصلنا مع هذه الفرق الى ارضية اتفاق في انتظار تسوية وضعيتها المالية ".

 

                      -- البطولة لن تتوقف خلال الكاس العربية ...

    

وفي سياق منفصل، قطع الرئيس المفوض للرابطة المحترفة لكرة القدم، الشك باليقين، بخصوص الاشاعات المتعلقة بمصير البطولة الوطنية خلال فترة مشاركة المنتخب الوطني للمحليين في منافسات الكاس العربية المقررة بالدوحة القطرية في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر الى 18 ديسمبر.

وبهذا الخصوص اوضح مدور:"لا" البطولة سوف لن تتوقف خلال الكاس العربية  وإذا كان لدى اي فريق ثلاثة لاعبين في التشكيلة الوطنية، فسيكون له الحق في طلب تأجيل مقابلاته في هذه الفترة "مستطردا" كل الفرق قادرة على استعمال عناصرها من القسم الرديف في مقابلات البطولة (...) صراحة الحديث عن توقيف المنافسة الوطنية في الوقت الذي يملك فيه كل فرق ما لايقل عن 57 لاعبا بما فيهم عناصر القسم الرديف  امرا غير مقبول " كما خلص له مداور .

وفي ردّه عن سؤال متعلق باحتمالية تعرض البطولة الوطنية المنشطة من قبل 18 فريقا الذين يتنافسون عبر 34 جولة،لبعض التذبذبات على مستوى البرمجة بسبب التزامات المنتخب الوطني للمحليين و المنافسات الافريقية، اكّد مداور انّ كل الأمور قد اخذت بعين الاعتبار .

وحول هذه النقطة ، اوضح مداور :" لقد اخذنا في الحسبان كل المنافسات و المواعيد التنافسية المقبلة بما فيها كاس امم افريقيا 2021 المؤجلة الى 2022، وتصفيات كاس العالم و حتى منافسات الاندية شريطة فقط قيام الاندية بإبلاغنا بموعد انطلاق تربصاتها قبل 20 يوم على الاقل، لكي نتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة في وقتها ".

وفي الاخير ، تطرق مداور إلى تاريخ نهاية موسم 2021 /2022 " قائلا" اذا سارت الامور على احسن ما يرام فان بطولة الرابطة المحترفة الاولى ستختتم في اجل اقصاه الاسبوع الاول من شهر يونيو المقبل2022 ".

 

كرة القدم:أندية سريع غليزان وأمل الاربعاء وأولمبي المدية لم تحصل بعد على إجازات لاعبيها الجدد
  أدرج يـوم : الجمعة, 22 أكتوير 2021 16:59     الفئـة : رياضــة     قراءة : 71 مرة   شارك
Banniere interieur Article