Menu principal

Menu principal

وزير الشباب والرياضة يحل بنايجيريا في زيارة عمل

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 12:30     الفئـة : رياضــة     قراءة : 19 مرات
وزير الشباب والرياضة يحل بنايجيريا في زيارة عمل

الجزائر - حل وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، امس الاثنين بنايجيريا في زيارة عمل، في إطار "تفعيل الدبلوماسية الرياضية" و "مساعي الجزائر لتبوء مكانتها الحقيقية في الرياضة الإفريقية"، حسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

وكان الوزير سبقاق مرفوقا برئيس اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية، عبد الرحمان حماد، حيث كان في استقباله وزير الشباب والرياضة النايجيري، سانداي داري، و سفير الجزائر بنايجيريا، حسين العتلي و رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية في إفريقيا، مصطفى بيراف.

"و استهل عبد الرزاق سبقاق زيارته بتنظيم مأدبة عشاء على شرف وزيري الشباب والرياضة لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية نايجيريا الاتحادية بمقر إقامة السفارة الجزائرية بأبوجا، سمحت بتناول أطراف الحديث حول المواعيد الرياضية القارية المستقبلية والتحديات الرياضية الإفريقية وسبل تعزيز مكانة القارة الإفريقية على الصعيد الدولي"، حسب نفس المصدر.

ويجري وزير الشباب والرياضة ابتداء من اليوم الثلاثاء محادثات ثنائية مع نظرائه من أربع دول إفريقية وهي نيجيريا، غانا، مصر وكينيا، "وهي اللقاءات التي ستشكل سانحة للتعاون وتوحيد الرؤى والجهود حول القضايا ذات الاهتمام المشترك للارتقاء بالشباب  والرياضة في القارة الإفريقية"، يضيف بيان وزارة الشباب و الرياضة.

وسيحضر عبد الرزاق سبقاق اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية في إفريقيا الذي يصادف الذكرى ال40 لتأسيس هذه الجمعية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 13:03
وزير الشباب والرياضة يحل بنايجيريا في زيارة عمل
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 12:30     الفئـة : رياضــة     قراءة : 19 مرة   شارك
Banniere interieur Article