Menu principal

Menu principal

رابطة الأبطال (ذهاب ربع النهائي): شباب بلوزداد ومولودية الجزائر من أجل أخذ الأفضلية داخل الديار

  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 ماي 2021 13:23     الفئـة : رياضــة     قراءة : 1 مرات
رابطة الأبطال (ذهاب ربع النهائي): شباب بلوزداد ومولودية الجزائر من أجل أخذ الأفضلية داخل الديار

الجزائر - سيكون ممثلا الجزائر في منافسة رابطة الابطال الإفريقية لكرة القدم، شباب بلوزداد و مولودية الجزائر على موعد مع مواجهتين "مغاربيتين" يستقبلان فيهما على التوالي كل من الترجي الرياضي التونسي و الوداد البيضاوي المغربي، يومي الجمعة و السبت لحساب الدور ربع النهائي (ذهاب) من المنافسة القارية.

فبعد تجاوزهما لمرحلة المجموعات بنجاح من خلال احتلالهما للمركز الثاني في مجموعتيهما، سيكون شباب بلوزداد و مولودية الجزائر هذه المرة امام مهمة اقل ما يقال عنها انها ستكون صعبة للغاية باعتبار ان المنافسين يعدان من بين ابرز المرشحين لخلافة الاهلي المصري المتوج بلقب الطبعة السابقة.

وعليه، يتعين على شباب بلوزداد بقيادة مدربه الجديد الصربي زوران مانوجلوفيتش، توخي الحذر امام تشكيلة الترجي التونسي التي يلعب لها ما لا يقل عن خمسة جزائريين (شتي ، بدران، بن غيث، مزيان وتوقاي). هذا الاخير الذي عاد للمنافسة بعد غياب دام ثلاثة اشهر بسبب الاصابة.

وسيتنقل الترجي التونسي الى الجزائر بمعنويات مرتفعة،  بعد حسمه للقب ال31 له في تاريخه في البطولة التونسية ، الامر الذي يبين بوضوح صعوبة المهمة التي تنتظر رفاق المتألق امير سعيود و التي يتعين عليهم فيها بذل كل الجهود وتوظيف كل الاوراق الرابحة من اجل تحقيق نتيجة جيدة يعبدون بها الطريق قبل مقابلة العودة المقررة بتونس .

وبالإضافة الى هذا، سيكون الشباب مطالبا بتدارك الاقصاء المفاجئ الذي تجرعه في الدور ثمن النهائي من كأس الرابطة بقواعده امام نجم مقرة بضربات الترجيح، وذلك من خلال تحقيق نتيجة جيدة في هذه المقابلة يثلج بها صدره و يعيد بها ثقة انصاره .


إقرأ أيضا: ابطة الأبطال: تأهل تاريخي لشباب بلوزداد لربع النهائي بعد فوزه على ماميلودي صن داونز (2-0)


وستدار هذه المقابلة من قبل الكونغولي جون جاك ندالا نغومبو، بمساعدة مواطنه اوليفيي سفاري كاباني و البوركينابي أليكسيس سيدو تياما .

وعلى غرار ابناء "العقيبة"، لن تكون مهمة مولودية الجزائر يسيرة في المقابلة التي سيتحدى فيها ضيفه الوداد البيضاوي، متصدر مرحلة الذهاب في البطولة المغربية و المتقدم في الترتيب العام على غريمه الرجاء البيضاوي.

ويتعين على فريق مولودية الجزائر المتأثر هو الآخر بخروجه من سباق كأس الرابطة على يد جاره و غريمه الازلي اتحاد الجزائر (2-0)، بذل كل الجهود الممكنة من اجل تجاوز عقبة الضيف " الثقيل" الذي لم يسجل سوى هزيمتين منذ بداية منافسة رابطة الابطال الافريقية .

وعن هذه المقابلة، اكد مدرب المولودية نبيل نغيز: "حقيقة ، فريق الوداد البيضاوي يعد من بين اهم الفرق المرشحة للتتويج باللقب، لكن هذا لا ينقص شيئا من عزيمتنا في تشريف كرة القدم الجزائرية و مولودية الجزائر (...) فسواء داخل الديار او بالدار البيضاء يجب علينا ان نتحلى بالثقة اللازمة و النزعة الانتصارية من اجل بلوغ الاهداف (...) الامر الاكيد اننا سنبذل كل جهودنا من اجل تحقيق نتيجة جيدة نعبد بها الطريق لقادم التحديات ".

وستدار هذه المقابلة من قبل طاقم تحكيم اثيوبي بقيادة الحكم الرئيسي باملاك تيسيما بمساعدة مواطنيه فاتسون و ايريك ايمافو.

رابطة الأبطال (ذهاب ربع النهائي): شباب بلوزداد ومولودية الجزائر من أجل أخذ الأفضلية داخل الديار
  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 ماي 2021 13:23     الفئـة : رياضــة     قراءة : 1 مرة   شارك
Banniere interieur Article