Menu principal

Menu principal

كأس الكونفدرالية: وفاق سطيف مطالب بالاستفاقة

  أدرج يـوم : السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 18:59     الفئـة : رياضــة     قراءة : 404 مرات
كأس الكونفدرالية: وفاق سطيف مطالب بالاستفاقة

الجزائر - لن يكون لوفاق سطيف أي مجال للخطأ لدى استقباله لنادي إينييمبا النيجيري إذا أراد بعث حظوظه من جديد، في الوقت الذي ستحاول فيه شبيبة القبائل تأكيد طموحاتها أمام نهضة بركان المغربي، يوم الأحد بمناسبة إجراء الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الوفاق، الذي انهزم في الجولة الأخيرة بمدينة آبا أمام اينييمبا (2-1)، يحتل المركز الأخير للمجموعة الأولى برصيد نقطة يتيمة، و سيكون في هذا الموعد أمام الفرصة الأخيرة للعودة مجددا في سباق التأهل.

وقد يكون فوز ممثل الهضاب العليا الأول له في مرحلة المجموعات مفتاحا لإحياء الأمل. في المقابل، سيكون أي اخفاق محتمل للاعبي المدرب التونسي، نبيل الكوكي، وخيم العواقب، علما و أن الوفاق يجري وراء اللقب الوحيد الذي ينقص خزانة ألقابه.

وتحسبا لهذا اللقاء المصيري، من المتوقع أن يستفيد مدرب الوفاق من جديد من خدمات الجناح حسام الدين غشة و لاعب الوسط مصالة مرباح.

أما تشكيلة إينييمبا، فستعمل على العودة من سطيف بنتيجة إيجابية قصد تعزيز موقعها في صدارة الترتيب.

و في اللقاء الثاني للمجموعة، يستضيف نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي فريق أهلي بنغازي الليبي بنية تحقيق خطوة حاسمة نحو الدور ربع النهائي.


إقرأ أيضا: كأس الكونفدرالية: وفاق سطيف - إينمبا النيجيري: نتيجة المقابلة مصيرية لمواصلة المشوار


أما الممثل الجزائري الثاني في هذه المنافسة، شبيبة القبائل، فسيواجه نهضة بركان المغربي بنية تأكيد طموحاته، في لقاء يعتبر منعرجا حاسما لضمان التأهل للدور المقبل.

غير أن التحضيرات لم تجر في احسن الظروف بعد الحركة الاحتجاجية التي قام بها رفاق وليد بن شريفة، بسبب عدم التزام إدارة الشبيبة بتسوية الوضعية المالية للاعبين، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق، ليستأنف اللاعبون تدريباتهم يوم الخميس، بعد تلقيهم لضمانات بحل مشكلة الرواتب المتأخرة "في أقرب الآجال"، حسبما أوضحته الإدارة القبائلية في بيان على صفحتها على "فايسبوك".  

و يجتاز نادي نهضة بركان المغربي فترة عصيبة منذ بضعة أسابيع مثلما تؤكده استقالة المدرب طارق السكتيوي و تعويضه بالمغربي الإسباني خوان بيدرو بن علي، علما و أن الفريق انهزم يوم الأربعاء في البطولة المغربية داخل الديار أمام اتحاد طنجة (2-1). 

وبخصوص التعداد، سيكون المدرب الفرنسي للشبيبة، دونيس لافان، محروما من خدمات لاعب الوسط مليك رايح المعاقب من طرف الكونفدرالية الافريقية بمباراتين، بعد طرده في اللقاء الأخير بالمغرب أمام نهضة بركان (0-0).

وستكون لتشكيلة كوتون سبور الكاميرونية فرصة سانحة لتعزيز مرتبتها الأولى لدى استضافتها لنادي نابسا ستارز الزامبي (مرتبة رابعة - نقطة واحدة) في اللقاء الثاني للمجموعة الثانية.

كأس الكونفدرالية: وفاق سطيف مطالب بالاستفاقة
  أدرج يـوم : السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 18:59     الفئـة : رياضــة     قراءة : 404 مرة   شارك
Banniere interieur Article