Menu principal

Menu principal

تدشين مسبح نصف أولمبي وملعب جواري بولاية سطيف

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 مارس 2021 10:19     الفئـة : رياضــة     قراءة : 0 مرات
تدشين مسبح نصف أولمبي وملعب جواري بولاية سطيف

سطيف – أشرف وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي مساء يوم الاثنين على تدشين مسبح نصف أولمبي و ملعب جواري لكرة القدم بولاية سطيف.


و لدى إشرافه في مستهل زيارة العمل و التفقد التي شرع فيها مساء اليوم إلى هذه الولاية رفقة كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري على تدشين ملعب جواري ببلدية المهدية (غرب سطيف)، أكد السيد خالدي أن دائرته الوزارية "تولي اهتماما كبيرا للمنشآت الرياضية الجوارية".

و عند تلقيه عرض من طرف مدير الشباب و الرياضة بالولاية اليازيد زواوي حول وضعية ملاعب كرة القدم الصغيرة و الكبيرة الجاري إنجازها أو تلك التي تم إنجازها أو التي أعيد تهيئتها خلال السنتين الأخيرتين عبر الولاية و البالغ عددها 17 ملعبا كبيرا و 52 آخر صغير ليصبح العدد الإجمالي لهذه المنشآت 246 ملعبا منها 43 ملعبا كبيرا.


اقرأ أيضا:     المركب الرياضي الأولمبي بسطيف:  ''لن ندخر أي جهد لإعادة بعث هذا المشروع متى سمحت الظروف بذلك''


أسدى الوزير تعليمات للقائمين على القطاع تقضي ب "ضرورة تسليم هذه الملاعب في أجالها المحددة".

وأضاف الوزير بأن "سطيف ولاية كبيرة و قطب رياضي بإمتياز" مؤكدا في نفس الوقت المجهودات المبذولة من طرف الدولة لترقية الرياضة عبر الوطن.

و ببلدية عموشة، حيث أشرف على تدشين مسبح نصف أولمبي يحتوي على حوض كبير 20/25 مترا و حوض صغير مخصص لتلقين شباب المنطقة المبادئ الأولية في السباحة تطلب إنجازه 350 مليون دج شدد السيد خالدي على "ضرورة الاعتناء بصيانة هذه الهياكل و فتحها باستمرار و جعلها في متناول شباب المنطقة".

من جهتها، صرحت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري على هامش هذه الزيارة لوأج أنها تتمني بمناسبة عيد المرأة كل التألق و التفوق للمرأة الجزائرية في جميع المجالات و خاصة المرأة السطايفية التي قالت عنها أنها متألقة في عديد التخصصات الرياضية.

و سيواصل الوزير و الوفد المرافق له زيارته إلى ولاية سطيف يوم الثلاثاء بتدشين ملعب جواري بالعشب الإصطناعي بالمركب الرياضي لمدينة العلمة ثم العودة إلى مدينة سطيف، سيشرف على توزيع 20 حصة للعتاد الرياضي على مدارس ابتدائية كما سيزور المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية، حيث سيلتقي مع رياضيي النخبة و يشرف على توقيع إتفاقيات لإسناد تسيير مؤسسات الشباب لجمعيات شبانية.

و سيختتم وزير الشباب و الرياضة زيارته إلى ولاية سطيف بالإشراف على إطلاق برنامج وطني لتعزيز قدرات الجمعيات الشبانية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 09 مارس 2021 15:07
تدشين مسبح نصف أولمبي وملعب جواري بولاية سطيف
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 09 مارس 2021 10:19     الفئـة : رياضــة     قراءة : 0 مرة   شارك
Banniere interieur Article