Menu principal

Menu principal

وزارة الشباب والرياضة : تكريم عدة رياضيات شرفن الراية الوطنية بمناسبة عيد المرأة

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 مارس 2021 16:20     الفئـة : رياضــة     قراءة : 0 مرات

الجزائر - كرم وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، رفقة كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري، يوم الاثنين بالجزائر، عدة وجوه رياضية شرفت الالوان الوطنية دوليا و صحفيات في المجال الرياضي وكذا ناشطات في الحركة الجمعوية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

و قال الوزير في كلمة له : "انه لمن دواعي الشرف والاعتزاز ان اشاطر المرأة الجزائرية عيدها العالمي، و ان ارحب  بكل الحاضرات في هذا الجمع الكريم الذي يلتئم اليوم بحضور رائدات رياضيات وفاعلات في الحركة الجمعوية وطبيبات وصحفيات، اللائي دافعن عن مصالح الجزائر ورفعن الراية الوطنية و صعدن فوق اعلى منصات التتويج القاري، العالمي والاولمبي".

و أضاف السيد خالدي ان "هذا التتويج يشكل لا محالة الدافع القوي والحافز المعنوي لنظيراتها، من اجل الالتحاق بركب  التميز والنجاح ورسم لوحات تثمن وتدعم مكانة الرياضة الجزائرية على مستوى مختلف الهيئات الرياضية والدولية".

و أكد المتحدث على يقينه بأن بنات الجزائر سيرفعن سقف الطموح ويحملن مشعل الرياضة النسوية الجزائرية، على غرار اسلافهن مثل حسيبة بولمرقة، نورية بنيدة مراح، صورية حداد، ياسمينة عزيزي، سكينة بوطمين وغيرهن.

وختم المسؤول الاول على رأس وزارة الشباب والرياضة، قائلا : "ارتأينا اليوم تكريم المرأة الرياضية و المرأة الفاعلة في المجتمع، لنجدد ونؤكد مرة اخرى دعم الدولة المطلق ومرافقتها الدائمة والمستمرة للرياضة النسوية في مختلف الهيئات الشبانية و الهياكل الرياضية".

من جهتها، قالت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري : "يحق للمرأة الجزائرية اليوم وهي تحتفل بهذه المناسبة العالمية ان تستحضر بكل فخر و اعتزاز ما حققته من مكاسب و ان تعدد الانجازات و ان تحصي ما قطعته من اشواط على درب التقدم والتطور، تعزيزا لمكانتها ومكتسباتها".

و اضافت سواكري : "احيي المرأة الجزائرية القائدة والمسيرة في المجال الرياضي، فضلا عن تلك المؤثرة في مجال الاعلام الرياضي، الذي يعتبر شريكا استراتيجيا وفعالا في تطوير وترقية الرياضة النسوية في الجزائر".

و اشارت كاتبة الدولة الى نجاح مشروع "تنهينان" الذي اطلق مؤخرا في مرحلته الاولى والذي يهدف الى تطوير وتدعيم الرياضة النسوية على المستوى الوطني.

أما رئيس اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية، عبد الرحمان حماد، فقد استذكر اهم الانجازات التي حققتها سيدات الجزائر في المحافل الدولية و التي قال عنها أنها كانت "عملاقة".

و اغتنمت مصارعة الكاراتي دو، كاميليا حاج سعيد، الفرصة لتقديم تهانيها بهذه المناسبة لكافة نساء الجزائر في تصريح ل"واج"، قائلة : "كل عام والمرأة الجزائرية بألف خير.

اشكر كلا من وزير الشباب والرياضة خالدي و كاتبة الدولة المكلفة  برياضة النخبة سواكري وكذا رئيس اللجنة الاولمبية حماد على هذه الالتفاتة الطيبة التي جمعوا من خلالها قدامى الرياضيات والصحفيات اللاتي شرفن الجزائر بالعمل الدؤوب". 

كذلك، لم تفوت مصارعة الجيدو السابقة، صورية حداد، الفرصة لتقدم تهانيها، وقالت : "انا جد سعيدة للم شمل النخبة الرياضية النسوية في هذه المناسبة، اتمنى ان يكون هذا الاهتمام على مدار السنة".

آخر تعديل على الإثنين, 08 مارس 2021 17:06
وزارة الشباب والرياضة : تكريم عدة رياضيات شرفن الراية الوطنية بمناسبة عيد المرأة
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 مارس 2021 16:20     الفئـة : رياضــة     قراءة : 0 مرة   شارك
Banniere interieur Article