Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا للأمم-2021 (أقل من 17 سنة) الجزائر: "أوقعتنا القرعة في مجموعة متكافئة نسبيا"

  أدرج يـوم : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 18:26     الفئـة : رياضــة     قراءة : 244 مرات
كأس إفريقيا للأمم-2021 (أقل من 17 سنة) الجزائر: "أوقعتنا القرعة في مجموعة متكافئة نسبيا"

الجزائر - اعتبر المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عامر شفيق، اليوم الخميس بأن القرعة الخاصة بنهائيات كاس افريقيا للأمم 2021 لأقل من 17 سنة التي سحبت امس الاربعاء بنواكشوط (موريتانيا)  اوقعت المنتخب الجزائري في مجموعة ثانية  "متكافئة نسبيا" مع افضلية للمنتخب النيجيري .

وأوضح المدير الفني الوطني-- لواج-- قائلا:"أظن أننا وقعنا في مجموعة متوازنة نسبيا. فإذا كانت نيجيريا، وهو منتخب عالمي و المرشح فوق العادة ، فإنا نملك حظوظا متساوية مع تنزانيا و الكونغو. سنقوم بتحضيرات مناسبة بهدف التأهل للدور ربع النهائي".

ويستهل لاعبو المدرب الوطني محمد لاسات  نهائيات كاس افريقيا للأمم  يوم 14 ارس المقبل بمواجهة الكونغو قبل التباري مع تنزانيا (17 مارس) ثم نيجيريا (20 مارس).

وأضاف عامر شفيق :" الأهم في مثل هذه المواعيد تحقيق بداية موفقة، مما يفرض علينا الفوز بمباراتنا الأولى أمام الكونغو، لنتمكن بعد ذلك من تسيير بقية مشوارنا بنجاح. الشيء المؤكد هو أننا سنبذل أقصى ما يمكن لإنجاح مغامرتنا بالمغرب".

وبخصوص  التعداد، كشف المدير الفني للفاف، بان "الفريق الوطني سيكون محروما من خدمات لاعبين اثنين ينشطان بالخارج و هما وسط الميدان الدفاعي لنادي باريس (فرنسا)، إيلان باشا، ومهاجم كوين بارك رانجرس (انجلترا) ريان قلي بسبب الإصابة".

 

                                          == كوت ديفوار، المنافس الوحيد للجزائر وديا، قبل الكان==


إقرأ ايضا: كرة القدم / كأس إفريقيا للأمم-2021 لأقل من 17 عاما : الجزائر تدشن المنافسة يوم 14 مارس أمام الكونغو


 

وسيدخل 31 لاعبا من بينهم 14  ينشطون بالخارج في تربص ابتداء من يوم غد الجمعة، و الذي يمتد إلى غاية 9 مارس، تاريخ سفر التشكيلة الوطنية إلى المغرب عبر رحلة خاصة.

وبخصوص البرنامج التحضيري للموعد القاري، سيكتفي "الخضر" بمباراتين وديتين أمام كوت ديفوار، يومي 3 و 7 مارس بالجزائر، بسبب تعذر منتخب أوغندا الذي تراجع عن تلبية الدعوة في آخر لحظة" حسب ما اكده عامر شفيق في الوقت الذي كانت فيه المديرية الفنية تأمل في تنظيم اربع مقابلات ودية".

ويشارك المنتخب الجزائري في نهائيات المغرب بفضل المرتبة الأولى التي حصل عليها في دورة اتحاد شمال إفريقيا (لوناف) التي جرت من 18 إلى 24 يناير بالجزائر، بمشاركة منتخبي تونس و ليبيا.

وتعود المشاركة الوحيدة لمنتخب أقل من 17 سنة، إلى نسخة 2009 التي جرت بالجزائر، حيث انهزم أشبال المدرب الوطني السابق، عثمان إبرير في الدور النهائي أمام غامبيا (1-3).

بالإضافة إلى الجزائر والمغرب (البلد المنظم)، تشارك 10 منتخبات في نهائيات كأس أمم إفريقيا-2021 وهي : نيجيريا، كوت ديفوار، تانزانيا، أوغندا، جنوب إفريقيا، زامبيا، السنغال، الكونغو، مالي و الكاميرون.

ويتأهل الأولان عن المجموعات الثلاث و أفضل صاحبي المركز الثالث للدور ربع النهائي.

 

 

كأس إفريقيا للأمم-2021 (أقل من 17 سنة) الجزائر: "أوقعتنا القرعة في مجموعة متكافئة نسبيا"
  أدرج يـوم : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 18:26     الفئـة : رياضــة     قراءة : 244 مرة   شارك
Banniere interieur Article