Menu principal

Menu principal

كأس الكونفدرالية: الوفاق السطايفي يتأهل إلى دور المجموعات

  أدرج يـوم : الإثنين, 22 شباط/فبراير 2021 09:08     الفئـة : رياضــة     قراءة : 186 مرات
كأس الكونفدرالية: الوفاق السطايفي يتأهل إلى دور المجموعات

سطيف- تأهل وفاق سطيف إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد تعادله مساء يوم الأحد بملعب 8 ماي 1945 بنتيجة بيضاء (0-0) على حساب أشانتي كوتوكو الغاني و ذلك برسم الدور السادس عشر مكرر من كأس الكاف.

و قد استهل  لاعبو الوفاق الشوط الأول بطريقة هجومية نحو مرمى المنافس أشانتي كوتوكو الغاني، حيث قاد المهاجم حسام غشة في الدقيقة الأولى هجوما وزع من خلاله كرة إلى المهاجم مليك توري الذي ضيع فرصة ذهبية أمام براعة الحارس رزاق آبالورا الذي حول الكرة إلى ركنية.

و عاود غشة نفس السيناريو تقريبا في الدقيقة الرابعة عندما مرر كرة إلى توري الذي لم يوفق أمام تألق حارس المنافس ثم في الدقيقة الـ18 عندما نفذ أحمد قندوسي مخالفة لكن رأسية فرحاني مرت جانبية لمرمى الحارس الغاني.

و قد استمرت السيطرة العقيمة للمحليين طيلة المرحلة الأولى من المباراة  دون جدوى فيما بقي لاعبو أشانتي كوتوكو متمركزين في الدفاع إلى غاية الدقيقة 42 عندما نسجوا تبادلا كرويا انطلاقا من وسط الميدان وصلوا من خلاله إلى منطقة العمليات للوفاق لكن اللاعب رقم 10 البرازيلي فابيو غاما دوس سنطوس أهدر فرصة ثمينة لينتهي الشوط الأول بنتيجة بيضاء.

الشوط الثاني كان مغايرا للأول، حيث تمركز اللعب بوسط الميدان مع تسجيل هجمات معاكسة من الجانبين أخطرها تلك التي قام بها البديل محمد أمين عمورة من وفاق سطيف في الدقيقة الـ64 لكن قذفته القوية مرت فوق العارضة لعيد الكرة في الدقيقة الـ75 برأسية مرت كذلك فوق العارضة.


اقرأ أيضا :   شبيبة القبائل تفوز على الملعب المالي (1-0) وتتأهل إلى دور المجموعات


بعدها نقل المنافس الخطر إلى منطقة الوفاق خاصة القذفة القوية للبديل رقم 18 غود فراد أسياما التي نفذها من خارج منطقة العمليات و ذلك في الدقيقة الـ82 أخرجها الحارس خذايرية بصعوبة إلى الركنية تلتها محاولة أخرى من رقم 23 كريستوفر نيتي في الدقيقة الـ90 كاد أن يخاذع بها خذايرية بعد أن استغل ارتباك دفاع المحليين.

و في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+3) مرر عمورة كرة نحو سعدي الذي رغم أنه كان وجها لوجها مع الحارس الغاني إلا أنه أهدر الفرصة ليعلن إثرها مباشرة الحكم الدولي التونسي هيثم قيراط نهاية المباراة بنتيجة بيضاء (0-0) تأهل بفضلها وفاق سطيف إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد أن فاز في لقاء الذهاب بالعاصمة الغانية أكرا بنتيجة (1-2).

آخر تعديل على الإثنين, 22 شباط/فبراير 2021 10:48
كأس الكونفدرالية: الوفاق السطايفي يتأهل إلى دور المجموعات
  أدرج يـوم : الإثنين, 22 شباط/فبراير 2021 09:08     الفئـة : رياضــة     قراءة : 186 مرة   شارك
Banniere interieur Article