Menu principal

Menu principal

ريغبي: سفيان بن حسان ينتخب لعهدة أولمبية ثانية لرئاسة الإتحادية الجزائرية

  أدرج يـوم : الأحد, 07 فيفري 2021 15:39     الفئـة : رياضــة     قراءة : 18 مرات
ريغبي: سفيان بن حسان ينتخب لعهدة أولمبية ثانية لرئاسة الإتحادية الجزائرية

الجزائر - أعيد انتخاب رئيس الإتحادية الجزائرية للريغبي المنتهية ولايته، سفيان بن حسان، بالإجماع لرئاسة الهيئة الفيدرالية لعهدة أولمبية ثانية (2021-2024)، في ختام أشغال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة.

فبعد اكتمال النصاب القانوني، انتخب بن حسان، المرشح الوحيد لخلافة نفسه على رأس الاتحادية، رفقة أعضاء مكتبه الفيدرالي، المتكون من 13 عضوا (الرئيس + 12)، بعد حصوله على 20 صوتا ب "نعم" و صوت واحد ب "لا"، من طرف 21 عضوا  حضروا أشغال الجمعية العامة الإنتخابية من أصل 23، أمام تواجد ممثلة وزارة الشباب و الرياضة، فريدة بوسعيدان و المحضر القضائي.

وعقب اعتلائه كرسي الرئاسة للعهدة الثانية، جدد بن حسان -مؤسس اتحادية الريغبي بالجزائر عام 2015- "التزامه بمواصلة العمل من أجل إرساء وتطوير رياضة الريغبي في جميع ربوع الوطن لتنال المكانة التي تليق بها، وذلك من خلال استكمال البرنامج الطموح الذي بدأت خطواته الأولى في العهدة الأولمبية الأولى".

وصرح بن حسان عقب تجديد الثقة في شخصه على رأس الاتحادية، قائلا: "نسعى لتحسين ظروف العمل في الأندية، حيث وفرنا لها الوسائل البيداغوجية والتكوين وسنواصل دعمها لتمكينها من ترقية ممارسة الريغبي و من ثم توسيع رقعة اكتشاف المواهب الشابة القادرة على حمل المشعل في المستقبل".


إقرأ أيضا: الاتحادية الجزائرية للريغبي: سفيان بن حسان المرشح الوحيد لنيل عهدة أولمبية ثانية


وحرص بن حسان (38 سنة) على التأكيد بأن "عملا كبيرا ينتظر المكتب الفيدرالي الجديد الذي يمثل كافة ولايات الوطن من أجل ترقية رياضة الريغبي بالجزائر".

مؤكدا أن برنامجه يرتكز على ثلاثة أهداف كبرى وهي "تطوير الريغبي محليا، ترسيم الإنضمام إلى الإتحاد الدولي كعضو دائم وكذا تأهيل المنتخب الأول إلى مونديال-2023 بفرنسا، وهو الأمر الذي لا يتسنى لنا القيام به سوى بتضافر جهود الجميع بما فيها دعم الوزارة الوصية"، قال الرئيس.

وبخصوص التصفيات المؤهلة لكأس العالم-2023 بفرنسا، كشف بن حسان أنه من المحتمل أن يواجه المنتخب الوطني الجزائري كلا من أوغندا و غانا شهر يوليو المقبل لحساب الدور الأول من التصفيات.

وتنتظر إتحادية الريغبي ترخيص وزارة الشباب والرياضة لإستئناف التدريبات و أنشطة الرياضات الجماعية بالهواء الطلق، "حتى تنطلق الأندية المحلية في التحضير لمدة شهرين على الأقل لتعود إلى أجواء البطولات الجهوية و الوطنية"، ختم بن حسان حديثه.

 

       التركيبة الجديدة للمكتب الفيدرالي:

 

سفيان بن حسان (رئيس)

مراد غربي (عضو)

سيد احمد بن داود (عضو)

اسماعيل براهمية (عضو)

عزوز عيب (عضو)

خالد قادري (عضو)

العيد ياحي (عضو)

سعيد فرحات (عضو)

نسيمة جاوت (عضو)

الهواري بن موفق (عضو)

فلة عقاب (عضو)

عماد أكليلوش (عضو)

جمال هلال (عضو).

آخر تعديل على الأحد, 07 فيفري 2021 18:40
ريغبي: سفيان بن حسان ينتخب لعهدة أولمبية ثانية لرئاسة الإتحادية الجزائرية
  أدرج يـوم : الأحد, 07 فيفري 2021 15:39     الفئـة : رياضــة     قراءة : 18 مرة   شارك
Banniere interieur Article