Menu principal

Menu principal

خمسة منظمات نقابية جديدة تستلم وصولات تسجيلها لدى وزارة العمل

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 أيار 2019 14:50     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 5 مرات
خمسة منظمات نقابية جديدة تستلم وصولات تسجيلها لدى وزارة العمل

الجزائر - اشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على تسليم وصولات تسجيل التصريح بتأسيس 5 منظمات نقابية تابعة لقطاعات الصحة والتكوين المهني و التربية الوطنية والتجارة، وذلك بعد تحيين ملفاتها المودعة لدى الوزارة.

وافاد بيان للوزارة أن وصولات التسجيل هذه سلمت لكل من نقابة المستقلة لبيولوجي الصحة العمومية و النقابة الوطنية للأساتذة المتخصصين في قطاع التكوين والتعليم المهنيين و النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين وكذا الى  النقابة الوطنية لأعوان الرقابة للتجارة و النقابة الوطنية المستقلة لموظفي التربية. 

وتندرج هذه العملية --حسب ذات المصدر--في إطار تنفيذ القرارات المنبثقة عن اجتماع الحكومة المنعقد يوم 03 أفريل 2019، بخصوص دراسة الملفات المودعة لدى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والمتعلقة بتأسيس منظمات نقابية والبت فيها، وفقا لأحكام القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 يونيو 1990، المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، المعدل والمتمم.

وبالمناسبة ذكرت الوزارة بأن مصالحها "تبقى مفتوحة أمام ممثلي المنظمات النقابية للعمال ولأصحاب العمل، للإجابة عن انشغالاتهم في هذا الصدد".

وكان وزير القطاع قد أكد مؤخرا بأن هذا الاجراء يندرج في اطار "تعزيز المشهد النقابي الوطني وتكريس التعددية النقابية التي تزخر بها البلاد، والتي تتشكل الى حد الآن من 109 منظمة نقابية من بينها 67 نقابة عمالية و42 أخرى للمستخدمين (أرباب العمل)"، مضيفا أن "هذه التعددية النقابية سيكون لها أثر ايجابي في تعزيز الحوار الاجتماعي وإرساء مناخ اجتماعي هادئ ومستقر يسمح بمواصلة جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن".

خمسة منظمات نقابية جديدة تستلم وصولات تسجيلها لدى وزارة العمل
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 أيار 2019 14:50     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 5 مرة   شارك
Banniere interieur Article