Menu principal

Menu principal

هيئات قطاع العمل: اعتماد شباك موحد وتخصيص الاستقبال طيلة أيام الاسبوع

  أدرج يـوم : السبت, 04 أيار 2019 15:08     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 4 مرات
هيئات قطاع العمل: اعتماد شباك موحد وتخصيص الاستقبال طيلة أيام الاسبوع

 الجزائر - شدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، يوم السبت بالجزائر العاصمة، على ضرورة اعتماد الشباك الموحد ما بين الهيئات تحت الوصاية، سيما تلك المتعلقة بالتشغيل والضمان الاجتماعي، وتخصيص الاستقبال لفائدة المواطنين بهذه الهيئات طيلة أيام الاسبوع.

وقدم الوزير لدى اشرافه على افتتاح أشغال اللقاء الوطني لخلايا الاستقبال والاتصال والاصغاء الاجتماعي، توجيهات لمسؤولي الهيئات تحت الوصاية بضرورة "الالتزام بتقريب الادارة من المواطن وتسخير كل الوسائل والمرافق المتوفرة في إطار مبدأ التشارك والتعاون" فيما بين هذه الهيئات من خلال "اعتماد الشباك الموحد"، خاصة "في المناطق النائية مثل الجنوب الكبير والهضاب العليا وتلك التي لم تتوفر على شبكة كافية من الهياكل الجوارية".


إقرأ أيضا:    توفير أحسن الشروط للعمل اللائق من "أولويات" قطاع العمل


وفي هذا الإطار، دعا السيد هدام الى وضع الآليات التي تلزم عون الاستقبال والإصغاء ب"تسجيل كل الانشغالات المطروحة بغية التكفل بها، مع الحرص على استقبال المواطنين طيلة أيام الاسبوع، وعدم حصر الاستقبال في أيام محددة" و"مواصلة وتعزيز برامج الرقمنة وإدراج التكنولوجيات الحديثة التي تسمح بتبسيط الإجراءات والملفات الإدارية وتقديم الخدمات عن بعد، تماشيا مع استراتيجية الحكومة في هذا الشأن".

وفي ذات السياق، أوضح الوزير أن دائرته الوزارية والهيئات تحت الوصاية "مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بالاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطن، اعتمادا على التكنولوجيات الحديثة لبلوغ ادارة قادرة على التكيف والتحسين المستمر والمتواصل لخدماتها".

ولدى تطرقه الى اللقاء، أبرز الوزير أنه يعد بمثابة وقفة تقييمية" لنشاطات خلايا الاستقبال والاتصال والاصغاء الاجتماعي التابعة للقطاع والتي يقارب عددها 800 خلية بعد عشرة سنوات من استحداثها وبغية اعطائها دفعا جديدا"، مركزا من جهة أخرى على دور التكوين وتحسين القدرات لرفع مستوى المردودية في هذا المجال.

للإشارة، فان هذا اللقاء الذي يجري على مستوى ثلاث ورشات عمل لدراسة ومناقشة مهام خلايا الاصغاء وآليات معالجة العرائض التي تتلقاها بهدف الوقوف على النقائص وتذليل العقبات قصد تحسين وتطوير نوعية الخدمات التي تقدمها.

آخر تعديل على السبت, 04 أيار 2019 19:08
هيئات قطاع العمل: اعتماد شباك موحد وتخصيص الاستقبال طيلة أيام الاسبوع
  أدرج يـوم : السبت, 04 أيار 2019 15:08     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 4 مرة   شارك
Banniere interieur Article