Menu principal

Menu principal

نقل بري: شركة سوقرال تطلق حملة تحسيسية وطنية للحد من حوادث المرور

  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 نوفمبر 2022 18:23     الفئـة : مجتمـــع

 

الجزائر - أطلقت الشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية"سوقرال"، حملة تحسيسية وطنية للحد من حوادث المرور وترسيخ ثقافة السلامة المرورية، حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان للشركة.

و تنظم هذه الحملة التحسيسية عبر المحطات البرية ال73 التابعة للشركة, إلى غاية نهاية شهر نوفمبر الجاري, تحت شعار "السلامة المرورية مسؤولية الجميع", حسب نفس المصدر.

و تندرج الحملة في إطار "السعي الدائم للجهات الوصية ومؤسسة سوقرال لتعزيز الأمن المروري عبر مختلف ربوع الوطن ونشر ثقافة التبليغ لدى المواطنين", يوضح ذات البيان.

و ستكون هذه المبادرة فرصة لمختلف الفاعلين في قطاع النقل على غرار إدارة تسيير المحطات البرية, وكذا الاسلاك الأمنية والمندوبية الوطنية لأمن الطرقات ومؤسسات المجتمع المدني, للتقرب على مدار أسبوع كامل من المسافرين والناقلين لتقديم الشروحات اللازمة للوقاية والحد من حوادث المرور.

و تهدف الحملة إلى التحسيس من خطر السياقة المتهورة والسلوكيات غير المقبولة من طرف بعض السائقين, لاسيما سائقي الحافلات وكذا التحسيس بأهمية تحلي المواطنين بالمسؤولية من خلال التبليغ عن هذه السلوكيات عن طريق سبل التبليغ التقليدية للجهات الأمنية أو الوسائط الجديدة التي استحدثتها مؤسسة "سوقرال" مؤخرا.

و تتمثل هذه الوسائط على وجه الخصوص في تطبيق جديد يضاف الى تطبيق محطتي يسمى "SOS خطر" الذي يسمح للمسافرين بالتبليغ عن أي مخالفات أثناء الرحلات أو في الحياة العادية, حسب ذات المصدر.

كما ستركز الحملة على سائقي حافلات نقل المسافرين عبر الخطوط الطويلة والقصيرة لتفادي السلوكيات الخاطئة والخطيرة التي تتسبب في حوادث مرور أليمة, لا سيما منها السرعة المفرطة والتجاوز الخطير وعدم احترام المسافة القانونية للأمان والمناورات الخطيرة وغيرها من المخالفات, حسب البيان.

 

 

 

آخر تعديل على الأربعاء, 23 نوفمبر 2022 19:54
نقل بري: شركة سوقرال تطلق حملة تحسيسية وطنية للحد من حوادث المرور
  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 نوفمبر 2022 18:23     الفئـة : مجتمـــع   شارك