Menu principal

Menu principal

الجلسات الوطنية للمجتمع المدني: تثمين مساعي الرئيس تبون في تفعيل دور الجالية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 نوفمبر 2022 18:46     الفئـة : مجتمـــع
الجلسات الوطنية للمجتمع المدني: تثمين مساعي الرئيس تبون في تفعيل دور الجالية

الجزائر - ثمن ممثلو الجالية الجزائرية المشاركون في الجلسات الوطنية للمجتمع المدني، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مساعي رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية إلى إعادة مكانة الجالية وتفعيل دورها على الساحة الوطنية.

وفي هذا الصدد، نوه مشاركون في هذه الجلسات المنظمة تحت شعار"المجتمع المدني ركيزة لبناء الجزائر الجديدة" بالإجراءات المتخذة من قبل الرئيس تبون والرامية إلى إدماجهم في الساحة الوطنية لاسيما من خلال توسيع تمثليهم على مستوى المجالس المنتخبة وكذا المجالس الاستشارية على غرار المرصد الوطني للمجتمع المدني.


إقرأ أيضا:    الدعوة لإنشاء مجالس استشارية محلية تمكن المجتمع المدني من المساهمة في صنع القرار


كما نوه ممثلو الجالية، باللقاءات التي يعقدها رئيس الجمهورية مع ممثلي الجالية الوطنية بالخارج على هامش الزيارات التي يقوم بها خارج الوطن، واصفين ذلك بمثابة "اعتراف بدورهم المحوري في الساحة الوطنية" كما أنها تعد سانحة لنقل انشغالاتهم وطموحاتهم".

وفي هذا الاطار, دعا ممثل الاتحاد العام للجزائريين بالمهجر، بن رقية سعيد، إلى توسيع عضوية الجالية الوطنية بالخارج ضمن تشكيلة المرصد الوطني للمجتمع المدني، بغية تمكين أفراد الجالية من المساهمة "الفعالة", في تسيير الشأن الجمعوي من خلال تقديم اقتراحات وتبادل الخبرات تجعل من المرصد قوة اقتراح خدمة لصالح العام.


إقرأ أيضا:    ترقية مكانة المجتمع المدني نابعة من رؤية سديدة نحو جزائر جديدة ومزدهرة


من جهته، ابرز رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية (مقرها بجنيف) مهاجري زيان، ضرورة "تعزيز" دور المجتمع المدني الجزائري على الساحة الدولية وذلك من خلال السعي من أجل حصول عدد من الجمعيات الوطنية على صفة "استشارية" على مستوى هيئة الأمم المتحدة على غرار الكثير من الجمعيات وهو ما من شأنه الرفع من مستوى أداء فعاليات المجتمع المدني ودعم الديبلوماسية.

جدير بالذكر، أن اشغال الجلسات الوطنية للمجتمع المدني، تتواصل غدا الأربعاء، بتنظيم ورشات وجلسات حوارية تتمحور حول الديمقراطية التشاركية، سبل ترقية أداء المجتمع المدني والعمل التطوعي وأخلقة عمل المجتمع المدني.

آخر تعديل على الأربعاء, 16 نوفمبر 2022 18:34
الجلسات الوطنية للمجتمع المدني: تثمين مساعي الرئيس تبون في تفعيل دور الجالية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 15 نوفمبر 2022 18:46     الفئـة : مجتمـــع   شارك