Menu principal

Menu principal

حادثة انفجار الغاز بشقة بالبليدة: فتح تحقيق لتحديد ملابسات الحادث

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 أكتوير 2022 14:53     الفئـة : مجتمـــع

البليدة - أمر النائب العام لدى مجلس قضاء البليدة بفتح تحقيق ابتدائي معمق للوقوف على ظروف وملابسات حادث انفجار للغاز بشقة واقعة ببناية بحي ديار البستان ببلدية بوفاريك بالبليدة وقع صباح اليوم الثلاثاء, حسبما جاء في بيان صادر عن نيابة الجمهورية بمحكمة بوفاريك.

وأوضح البيان أن فور وقوع الحادث على الساعة 6 و 45 دقيقة المتمثل في انفجار للغاز بإحدى الشقق الواقعة بالطابق الأول ببناية تتكون من أربعة طوابق, تنقل النائب العام و وكيل الجمهورية إلى عين المكان رفقة مصالح الأمن الولائية أين أعطيت تعليمات لمصالح الضبطية القضائية تخص فتح ملفين للتحقيق.

ويتعلق الأمر بفتح تحقيق ابتدائي معمق للوقوف على ظروف و ملابسات الانفجار و الأسباب المباشرة وغير المباشرة لهذا الحادث وإجراء المعاينات اللازمة و سماع الضحايا والشهود وحجز كل ما له علاقة بمسببات الانفجار.


إقرأ أيضا:  البليدة : إصابة سبعة أشخاص بحروق من الدرجة الثالثة في حادث انفجار بعمارة


كما أمر ذات المسؤول أيضا بتحديد جميع المخالفات والمسؤوليات فيما يخص الإهمال و عدم صيانة الأجهزة و المعدات و المنشآت التي تستوجب تفادي وقوع مثل هذه الحوادث حفاظا على أرواح المواطنين و أمنهم و سلامتهم, مثلما جاء في ذات البيان.

وخلف هذا الحادث إصابة عائلة مكونة من أربعة أشخاص تم تحويلهم نحو مستشفى الدويرة بالجزائر العاصمة, و تضررت أيضا شقة أخرى بنفس العمارة محاذية للمسكن محل الانفجار, بسقوط كلي لجداريها الخارجيين كما أصيب أفراد العائلة القاطنين بها البالغ عددهم ثلاثة أشخاص, تم تحويلهم نحو مستشفى بوفاريك أين تلقو الإسعافات الأولية و غادروا المستشفى.

و أصيب في الانفجار أيضا أحد المارة كان بالقرب من مكان الانفجار, ليصل بذلك العدد الإجمالي للمصابين 8 أشخاص, حسب نفس المصدر.

حادثة انفجار الغاز بشقة بالبليدة: فتح تحقيق لتحديد ملابسات الحادث
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 أكتوير 2022 14:53     الفئـة : مجتمـــع   شارك