Menu principal

Menu principal

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة لتذكر هدي الرسول

  أدرج يـوم : السبت, 08 أكتوير 2022 13:34     الفئـة : مجتمـــع
إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة لتذكر هدي الرسول

تبسة - صرح الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، رضوان معاش، يوم السبت من ولاية تبسة أن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف المصادف ل 12 من شهر ربيع الأول من كل سنة هجرية فرصة لاستذكار هدي الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.

و قال ذات المتحدث خلال إشرافه -ممثلا لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي- على الاحتفالات الرسمية بهذه المناسبة من هذه الولاية, أن "إحياء ذكرى مولد خير الأنام يعد فرصة سانحة لتجديد النية الخالصة للمولى عز وجل والاقتداء بسيرة النبي المصطفى واستذكار خصاله الطيبة".

و تطرق السيد معاش إلى "الدور البارز للمعلم الذي تم الاحتفال بيومه الوطني منذ أيام (5 أكتوبر من كل سنة) في التعليم ومشاركته القيمة والفعالة في مسيرة البناء والتشييد المجتمعي", مفيدا بأنه "يماثل هدي رسول الله عليه الصلاة و السلام في نشر تعاليم الدين الإسلامي".


اقرأ أيضا :       نشاطات دينية بمختلف مساجد الوطن بمناسبة إحياء المولد النبوي الشريف


و أضاف ذات المسؤول أن "الأئمة والمرشدين وأساتذة الشريعة وتحفيظ القرآن الكريم تقع على عاتقهم أيضا مسؤولية التوعية السليمة والإرشاد الديني والتوجيه نحو الطريق المستقيم وتقويم السلوكيات بالنسبة لكل فئات المجتمع خاصة منهم النشء الجديد".

من جهته, اعتبر والي تبسة, السعيد خليل, أن هذه المناسبة "فرصة لاستذكار صفات ومآثر النبي محمد -صلى الله عليه و سلم- وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتجد يد الدعوة للابتعاد عن التطرف والخلو من الغلو".

و أضاف الوالي بأن الاحتفال بذكرى مولد رسول الله من خلال إحياء العادات والتقاليد المرتبطة بالموروث الشعبي والثقافي لكل منطقة يشكل "مناسبة لاستلهام الدروس والعبر ودافعا لمضاعفة الأجر والتشجيع على العمل الخيري وتقويم النفوس".

للإشارة, فقد احتضنت ولاية تبسة الاحتفالات الرسمية لهذه المناسبة من خلال تنظيم ندوة دينية حول "محبة رسول الله وهديه في التعليم", إلى جانب إقامة عدة نشاطات ميزتها الأجواء الروحانية بالمسجد القطب الشيخ العربي التبسي بعاصمة الولاية تخللتها دروس حول السيرة النبوية وحلقات للذكر و وصلات في المديح الديني.

كما تم مساء أمس الجمعة تكريم الفائزين في مختلف المسابقات في حفظ القرآن الكريم وحول السنة النبوية الشريفة وأحسن قصيدة في مدح الرسول الكريم.

آخر تعديل على السبت, 08 أكتوير 2022 17:44
إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة لتذكر هدي الرسول
  أدرج يـوم : السبت, 08 أكتوير 2022 13:34     الفئـة : مجتمـــع   شارك