Menu principal

Menu principal

إبراز المساهمة الفعالة للمؤسسات العقابية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية

  أدرج يـوم : الأحد, 02 أكتوير 2022 16:11     الفئـة : مجتمـــع

سعيدة ـ أبرز المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج, أسعيد زرب, اليوم الأحد بولاية سعيدة المساهمة "الفعالة" للمؤسسات العقابية على المستوى الوطني في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية.

وأوضح السيد زرب في كلمة ألقاها بمناسبة اشرافه على افتتاح الموسم الدراسي الجديد 2022 ـ 2023 لمحو الأمية بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل لبلدية عين الحجر أن "جميع المؤسسات العقابية عبر الوطن تواصل مساهمتها الفعالة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية بما يساهم في تطوير المجتمع و تحسين ظروف الحياة لجميع الأفراد".

وذكر ذات المسؤول أن "قطاع السجون يعمل على تسخير كافة الإمكانيات المادية و البشرية في إطار تشاركي مع مختلف قطاعات الدولة المعنية وبمساهمة فعاليات المجتمع المدني".

وأبرز السيد زرب أن اختيار المؤسسة العقابية لعين الحجر لإعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي الجديد لمحو الأمية جاء بالنظر إلى النتائج "الإيجابية" المحققة خلال الموسم الماضي اثر تسجيلها نجاح 243 محبوسا في امتحان محو الأمية من بين 260 ممتحن وهو ما يمثل نسبة 46ر93 بالمائة.

وقد سجلت مصالح إدارة السجون خلال الموسم الدراسي الجديد عبر مختلف المؤسسات العقابية على المستوى الوطني 5.705 محبوس متمدرس في أقسام محو الأمية بأطوارها الثلاث, يضيف نفس المتحدث.

كما تم خلال الموسم الماضي إحصاء نجاح 5.019 محبوس وهو ما يمثل نسبة وطنية بلغت 05ر96 بالمائة", وفقا لما أشار إليه.

وبعد إشادته بالنشاط الكبير للديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار و جمعيات المجتمع المدني التي تنشط داخل المؤسسات العقابية, نوه السيد زرب بالدور البارز لجمعية "اقرأ" في مكافحتها للأمية داخل مؤسسات إعادة التربية و التأهيل, معتبرا أنها تمثل "شريكا استراتيجيا و فعالا في هذا المجال".

ومن جهة ثانية, أشرف المدير العام لإدارة السجون و إعادة الإدماج على تدشين ملعب جواري لكرة القدم بأرضية معشوشبة اصطناعيا بمؤسسة إعادة التربية لمدينة سعيدة والذي تم إنجازه في إطار اتفاقية للشراكة و التعاون بين قطاعي العدل و الشباب و الرياضة.

آخر تعديل على الأحد, 02 أكتوير 2022 16:14
إبراز المساهمة الفعالة للمؤسسات العقابية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية
  أدرج يـوم : الأحد, 02 أكتوير 2022 16:11     الفئـة : مجتمـــع   شارك