Menu principal

Menu principal

حماية الهوية الدينية بتعزيز المرجعية الدينية الوطنية

  أدرج يـوم : الأحد, 02 أكتوير 2022 13:10     الفئـة : مجتمـــع
حماية الهوية الدينية بتعزيز المرجعية الدينية الوطنية

الجزائر-عملت الحكومة على تعزيز المرجعية الدينية الوطنية من خلال استكمال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالأنشطة الدينية ذات العلاقة بحماية الهوية الدينية, حسبما ورد في بيان السياسة العامة للحكومة الذي سيعرض يوم غد الاثنين على نواب المجلس الشعبي الوطني.

و في هذا الاطار,تم تعزيز الشبكة الوطنية للمساجد من خلال فتح 172 مسجدا, وإنشاء هيئات متكاملة ل"جامع الجزائر" والمتمثلة في المدرسة العليا "دار القرآن" والمتحف ومركز البحث والمكتبة والمركز الثقافي الاسلامي.

كما شملت ذات الاستراتيجية توحيد الجوانب المعمارية للمساجد من خلال إعداد دفتر الشروط المتعلق بنمطية بناء المساجد,علاوة على وضع الديوان الوطني للأوقاف والزكاة .

و بغرض تطوير خطاب ديني معتدل وترقية ثقافة دينية أصيلة--يضيف بيان السياسة العامة -- دأبت الحكومة على طباعة و توزيع نسخ المصحف الشريف (164.000 نسخة و 110.000 جزء) , مع توسيع الشبكة الوطنية للمركز الثقافي الاسلامي من خلال فتح ملحقتين ليرتفع عدد هذه الهياكل إلى 49 ملحقة على المستوى الوطني.

و في ذات السياق, تم إنشاء المعهد الوطني للتكوين المتخصص في الأسلاك الخاصة بإدارة الشؤون الدينية والأوقاف بولاية الأغواط مع استكمال الدراسة المتعلقة بإنشاء المعهد الاسلامي الجزائري "اغاديس" بالنيجر.

و أشار بيان السياسة العامة للحكومة إلى انشاء موقع على الانترنيت حمل اسم "مقراة الجزائر الالكترونية", مع اعداد دفتر شروط يتعلق ببناء المدارس القرآنية وفتحها والذي يبلغ تعداد منتسبيها قرابة المليون طالب.

آخر تعديل على الأحد, 02 أكتوير 2022 16:11
حماية الهوية الدينية بتعزيز المرجعية الدينية الوطنية
  أدرج يـوم : الأحد, 02 أكتوير 2022 13:10     الفئـة : مجتمـــع   شارك