Menu principal

Menu principal

ضرورة دعم المرأة المنتجة وتشجيعها على الانخراط في الإنتاج الوطني

  أدرج يـوم : الخميس, 30 جوان 2022 19:49     الفئـة : مجتمـــع
ضرورة دعم المرأة المنتجة وتشجيعها على الانخراط في الإنتاج الوطني

سيدي بلعباس- ـ أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو اليوم الخميس بسيدي بلعباس على ضرورة دعم المرأة المنتجة وتثمين عملها وتشجيعها من أجل الانخراط بقوة في مسار الإنتاج الوطني.

ونوهت الوزيرة خلال ندوة صحفية عقدتها على هامش زيارتها التفقدية التي أدتها الى الولاية بمعية رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي بالجهود المبذولة من طرف المرأة على غرار اللائي يعملن بالمستثمرات الفلاحية مما يستدعي تقديم لهن كل الدعم وتشجيعهن على الانخراط في الإنتاج الوطني من خلال منحهن كل التسهيلات لتسويق منتجاتهن وتثمينها وذلك في إطار البرنامج الوطني للقطاع لدعم انخراط المرأة في الإنتاج الوطني وتشجيع المواهب والإبداعات.

وفيما يتعلق بجهود القطاع المتعلقة بالتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة ذكرت السيدة كريكو أنه تم إطلاق ورشات لتكوين العمال في لغة الإشارة بقطاعي البريد والغابات وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل إدماج هذه الشريحة مهنيا واجتماعيا.

ومن جهته نوه رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي بالجهود التي تبذلها الدولة للوقوف على مدى اسهامات المرأة في الحياة الاقتصادية وتنشيط دور النساء ليكن منتجات من خلال تجسيد مشاريع مربحة للعديد من النساء الماكثات بالبيت.

كما أكد حرص المجلس الأعلى للشباب على مرافقة جهود قطاع التضامن الوطني من أجل دعم سياسة الدولة لإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة مهن مختلفة ومرافقتهم.

وأشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة رفقة رئيس المجلس الأعلى للشباب على افتتاح ورشات تكوينية بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بعاصمة الولاية منها التكوين في لغة الإشارة لفائدة إطارات وعمال محافظة الغابات وإطارات مكاتب البريد فضلا عن زيارة مركز "النعمة" المسير من طرف جمعية أولياء مساعدة الأطفال المعاقين ذهنيا.

وأشرفت السيدة كريكو أيضا على حفل تكريم التلاميذ المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة في امتحان شهادة التعليم المتوسط وهذا على مستوى المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية الشيخ محمد القباطي بسيدي بلعباس.

كما تفقدت المشروع الاستثماري السياحي "الخيمة" بقرية بلولادي (بلدية العمارنة) حيث يعد نموذجا للاستثمار تقوم به المرأة في الوسط الريفي.

ضرورة دعم المرأة المنتجة وتشجيعها على الانخراط في الإنتاج الوطني
  أدرج يـوم : الخميس, 30 جوان 2022 19:49     الفئـة : مجتمـــع   شارك