Menu principal

Menu principal

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 جوان 2022 15:50     الفئـة : مجتمـــع
المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

وهران - تقوم لجان تفكير متخصصة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان حاليا بدراسات حول عدد من الملفات الهامة التي تهم المجتمع مثل الأسرة و الهجرة غير الشرعية و تعاطي المخدرات، حسبما ذكر اليوم الأربعاء بوهران رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني.

وأوضح السيد زعلاني خلال لقاء مع ممثلي عدد من الجمعيات المحلية، بمركز التسلية العلمية بمدينة وهران، أن "لجان تفكير متخصصة تضم خبراء و أعضاء من المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقوم حاليا بدراسة عدد من الملفات الهامة و على رأسها ملف الأسرة و القانون المنظم لها و ملف تعاطي المخدرات و أثرها على الصحة البدنية و النفسية للشباب و ملف الهجرة غير الشرعية ستكلل بتنظيم ورشات نقاش تعد توصيات حول الملفات المطروحة للنقاش توجه للجهات المعنية".

وأعلن رئيس ذات الهيئة عن "شروع المجلس الوطني لحقوق الإنسان في القيام بمجموعة من الأنشطة الجوارية و الإعلامية لتعريف المواطنين بحقوقهم الأساسية و كيفية الحصول عليها بالطرق القانونية"، و يستعد في هذا الإطار "لإصدار كتاب يوم 5 يوليو المقبل بمناسبة عيد الاستقلال و الشباب يعرف بمجموعة من الحقوق الأساسية للإنسان و منها حقوق المرأة المطلقة و حقوق الطفل و غيرها".

واستمع أعضاء وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال اللقاء مع ممثلي الجمعيات المحلية بوهران لانشغالات عدد منهم فيما يخص الصعوبات التي تعاني منها بعض الفئات الاجتماعية الخاصة بوهران، مثل حق المريض في علاج مناسب و حق الأطفال في التربية والتعليم في ظروف مناسبة و حق الطلبة في تلقي خدمات اجتماعية مناسبة بالإقامات الجامعية. كما طرحت رئيسة إحدى الجمعيات فكرة حق السجناء المدانين في جرائم صغيرة في الاستفادة من الإدماج الاجتماعي عبر بعض الأنشطة و خاصة الرياضية منها.

ووعد عبد المجيد زعلاني بنقل انشغالات ممثلي الجمعيات المحلية بوهران إلى الجهات المسؤولة قصد التكفل بها وفق القانون.

وكان وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان شرع يوم أمس الثلاثاء في زيارة عمل لمدينة وهران نظم خلال يومها الأول يوما دراسيا حول تعزيز حقوق الإنسان من خلال الرياضة و المثل العليا الأولمبية بمركز البحوث الأنتروبولوجية والاجتماعية و الثقافية بالتنسيق مع لجنة تنظيم الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، كما زار مركز الأشخاص المسنين (نساء) بحي السلام بمدينة وهران قبل أن ينظم لقاءا مع ممثلي الجمعيات المحلية اليوم الأربعاء اختتمها بزيارة لإذاعة وهران الجهوية.

آخر تعديل على الأربعاء, 15 جوان 2022 16:08
المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 جوان 2022 15:50     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article