Menu principal

Menu principal

حمزاوي يدعو الحركة الجمعوية و المجتمع المدني من باتنة للانخراط في مسار التنمية الشاملة

  أدرج يـوم : الخميس, 09 جوان 2022 19:42     الفئـة : مجتمـــع
حمزاوي يدعو الحركة الجمعوية و المجتمع المدني من باتنة للانخراط في مسار التنمية الشاملة

باتنة- دعا رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمن حمزاوي من باتنة اليوم الخميس الحركة الجمعوية والمجتمع المدني للانخراط بقوة في مسار التنمية الشاملة في البلاد.

"ينتظر من الحركة الجمعوية التي تزخر بالإطارات والكفاءات في مختلف التخصصات أن تساهم أيضا في اقتراح بدائل وحلول للمشاكل الاقتصادية و الاجتماعية", وفق ما قال السيد حمزاوي خلال إشرافه بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمدينة باتنة على انطلاق الندوة الولائية للمجتمع المدني تحضيرا للجلسات الوطنية المزمع تنظيمها أكتوبر المقبل".

وأضاف ذات المسؤول أن "الحركة الجمعوية والمجتمع المدني يشكلان القاطرة التي تقود الجزائر الجديدة", موضحا بأن هذه "الفئة لا تنتظر اليوم إيعازا من أية جهة ولها حرية المبادرة وأن تشارك بكل ما تراه إضافة في خدمة الوطن والمواطن".

لذا من الضروري, يردف السيد حمزاوي, "أن يكون تعاون وتكامل بين كل مكونات الحركة الجمعوية في البلاد للحفاظ على التماسك الاجتماعي و وحدة الجبهة الداخلية والحفاظ على وحدة الوطن وثوابته".

كما قال أنه "لا بد أن ترسخ هذه القيم في نفوس الأجيال والنشء خصوصا, وهذا دور المجتمع المدني الذي نريد أن يركز على هذا الجانب وتكون له مبادرات فعلية في الميدان وفي الواقع وليس على المواقع".

وقال بأن لقاء باتنة يندرج ضمن الندوات التحضيرية التي ينظمها المرصد الوطني للمجتمع المدني تحضيرا للجلسات الوطنية و "نريد منها أن تكون فضاءات للتشاور والحوار وتبادل الأفكار مع الجمعيات والمجتمع المدني حتى تساهم في إثراء عمل هذه الهيئة الجديدة التي تأسست بموجب دستور 2020 والتي تعد إضافة للحركة الجمعوية".

وتطرق رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني في كلمته بالمناسبة لعديد القضايا الراهنة والآمال المعلقة على المجتمع المدني والشباب في المساهمة الفعالة في تنمية البلاد, بعد أن استذكر تضحيات الشعب الجزائري وشباب الأمس من أمثال الشهداء مصطفى بن بولعيد والعربي بن مهيدي و ديدوش مراد من أجل أن تحيا الجزائر حرة مستقلة.

وذكر عبد الرحمن حمزاوي بالمكاسب التي حققتها الجزائر و "تمسك الشعب الجزائري بثوابته ومبادئه التي لن يحيد عنها مهما كانت الظروف والتحديات", كما قال, مشيرا إلى إطلاق المرصد الوطني للمجتمع المدني لحملة وطنية من أجل تحسيس الحركة الجمعوية و المجتمع المدني بأهمية المشاركة في إحياء الذكرى ال60 لعيد الاستقلال.

وتضمن اللقاء تنظيم أربع ورشات قسمت عليها الجمعيات المشاركة من مختلف أنحاء الولاية على أن تقدم اقتراحات وتوصيات سترفع للجلسات الوطنية .

آخر تعديل على الجمعة, 10 جوان 2022 14:51
حمزاوي يدعو الحركة الجمعوية و المجتمع المدني من باتنة للانخراط في مسار التنمية الشاملة
  أدرج يـوم : الخميس, 09 جوان 2022 19:42     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article