Menu principal

Menu principal

بلمهدي يدعو لمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للحجاج

  أدرج يـوم : الخميس, 09 جوان 2022 14:26     الفئـة : مجتمـــع
بلمهدي يدعو لمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للحجاج

الجزائر- دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أعضاء بعثة الحج لموسم 1443هـ /2022م, لمضاعفة الجهود لتقديم أفضل خدمة ممكنة للحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة.

وخلال إشرافه على لقاء توجيهي لفائدة أعضاء بعثة الحج لموسم 1443هـ/2022م, أكد السيد بلمهدي أن الجميع "مدعو لمضاعفة الجهود لتقديم أفضل خدمة ممكنة للحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن".

وأضاف أن "التقصير في خدمة ضيوف بيت الرحمن ليس مقبولا, وتحمل المسؤولية من قبل الجميع أمر مفروض على كل أعضاء البعثة باختلاف مكانتهم ورتبهم", داعيا إلى "تنسيق الجهود و ضبطها مع ما تقوم به السلطات العليا في البلاد, وهو ما يتوافق مع توجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في هذا الخصوص".

وقال الوزير أن إنجاح موسم حج هذه السنة والذي جاء بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا, يعد "بمثابة التحدي والرهان الذي يجب رفعه وكسبه بما يليق بصورة الجزائر التي تستعد للاحتفال بستينية استقلالها ويحق لها أن تحافظ على مكاسبها الريادية في تنظيم وإنجاح موسم الحج كما شهدت لها بذلك عديد الهيئات الدولية في مواسم سابقة".

وكشف في هذا السياق بأن "رحلة بعثة المؤطرين للحجاج ستكون يوم 12 يونيو الجاري, وأن الحجز الإلكتروني للتذاكر الذي انطلق أمس الأربعاء سيتبعه الحجز الإلكتروني للإسكان, لتليه باقي الإجراءات التنظيمية اللازمة".

وأضاف أن "تعداد الحجاج المسجلين والذين أتموا الإجراءات المطلوبة (الإدارية والصحية ودفع التكلفة) بلغ إلى غاية اليوم نحو 17.200 حاج, والعملية متواصلة إلى غاية السادسة من نهار اليوم".

من جهته, ثمن المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة, أحمد سليماني, مستوى التنسيق الحاصل بين مختلف القطاعات المعنية بتنظيم حج هذا الموسم, مؤكدا أن الديوان "تمكن من التكيف مع مختلف المستجدات التنظيمية المتعلقة بتحضيرات العملية والتي شرع فيها فور إعلان السلطات السعودية عن فتح المجال للحجاج القادمين من الخارج".

وأشار ذات المسؤول إلى "استكمال التحضيرات الأساسية للعملية, لاسيما المتعلقة بالبوابة الرقمية للحجاج القادمين من الخارج (المسار الإلكتروني السعودي) والمتابعة الحثيثة لترتيبات استقبال الحجاج".

من جانبه, أكد رئيس الوفد القنصلي لبعثة حج موسم 1443 هـ/2022 م , مسعود مهيلة, أن "وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج كجميع القطاعات الأخرى المعنية بتنظيم العملية", سخرت طاقما قنصليا سيهتم ب"تسهيل تنقل الحجاج ومساعدتهم ومرافقتهم وبذل كل الجهود اللازمة لذلك".

آخر تعديل على الخميس, 09 جوان 2022 18:11
بلمهدي يدعو لمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للحجاج
  أدرج يـوم : الخميس, 09 جوان 2022 14:26     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article