طباعة

نحو رقمنة مصالح الهلال الأحمر الجزائري

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 18:53     الفئـة : مجتمـــع
  •   شارك
نحو رقمنة مصالح الهلال الأحمر الجزائري

تبسة - أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, اليوم الثلاثاء من ولاية تبسة, أن هذه الهيئة تعمل على "رقمنة مصالحها وطرق عملها حتى تكون أكثر فعالية في المرحلة القادمة".

وأوضحت ذات المسؤولة, خلال تصريح صحفي على هامش معاينتها لحاضنة المؤسسات الناشئة "إينوواست كومباني" بعاصمة الولاية في إطار زيارة عمل و تفقد لهذه الولاية, أن الهلال الأحمر الجزائري "يتجه نحو إقحام التكنولوجيات الحديثة والرقمنة لتسيير مصالحه حتى يواكب التحديات التي تواجهه ويكون أكثر فعالية خلال المرحلة القادمة".

وبعد أن ذكرت بأن الهلال الأحمر الجزائري "يعد أكبر هيئة إنسانية دولية تطوعية وتضامنية في شمال أفريقيا", أشارت إلى أنها تسعى إلى مواكبة التطورات الحاصلة من خلال رقمنة عملها سواء من خلال الخدمات المقدمة في مختلف المجالات أو التقارير الدورية التي ترفع إلى الهيئات الدولية.

وفي ذات المجال, كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري أنه سيتم "قريبا" التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة مع حاضنة المؤسسات الناشئة "إينوواست كومباني" سيتم بمقتضاها التكوين في مجال التعامل مع الأطفال الصم والبكم.

وخلال زيارتها لذات الحاضنة وتلقيها لشروح واسعة حول مختلف المشاريع التي ترعاها, أشادت ذات المسؤولة بطريقة تسييرها من قبل شباب مثقف ومتكون ومتخصص في مختلف المجالات ومدى تحكمهم في التكنولوجيات الحديثة, مبرزة ضرورة العناية أكثر بالمشاريع التي تندرج في المجال البيئي والانتقال الطاقوي.

من جهة أخرى, تطرقت ذات المسؤولة إلى برنامج عمل هذه الهيئة الإنسانية والذي يتضمن أساسا "نظرة جديدة للعمل الإنساني والتطوعي" كما يرتكز على إعادة الاعتبار للمتطوعين والمنخرطين في الهلال الأحمر الجزائري", مشيرة إلى أنه "يفتح أبوابه للجميع للانخراط خاصة في الجامعات الصيفية التي ستنطلق قريبا من أجل تكوين المسعفين من الطلبة وكل فئات المجتمع".

وبخصوص علاقة الهلال الأحمر الجزائري بقطاع الصحة, قالت السيدة حملاوي أنها باشرت سلسلة من الزيارات الميدانية لمراكز مكافحة السرطان والمصالح المتخصصة في المجال والمتواجدة عبر مختلف المؤسسات الاستشفائية عبر كامل التراب الوطني من أجل تحسين ظروف التكفل بمرضى السرطان ومد يد العون لهم مذكرة بالمشروع الذي أعلنت عنه سابقا والمتعلق بإنشاء وتجهيز مستشفى خاص بالهلال الأحمر الجزائري بجنوب الوطن.

وكانت السيدة حملاوي قد باشرت زيارة العمل والتفقد التي تقودها إلى ولاية تبسة على مدار يومين بتدشين المركز الحدودي للرعاية الاجتماعية والصحية ببلدية عين الزرقاء الحدودية والذي خصص للتكفل بالأفراد والعائلات التي تحتاج إلى إيواء كما سلمت سيارة إسعاف مجهزة للجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بتبسة والتي ستمكن من نقل المرضى خاصة القاطنين بمناطق الظل والمناطق البعيدة والنائية.

وستواصل رئيسة الهلال الأحمر الجزائري زيارتها يوم غد الأربعاء بمعاينة عدد من رياض الأطفال ببلديات كل من مرسط والعوينات والونزة كما ستشرف على تسليم عدد من الإعانات.

نحو رقمنة مصالح الهلال الأحمر الجزائري
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 18:53     الفئـة : مجتمـــع   شارك