Menu principal

Menu principal

مهرجان الدراجة المضيئة بعنابة: أجواء مميزة صنعها الأطفال و عائلاتهم

  أدرج يـوم : السبت, 04 جوان 2022 11:34     الفئـة : مجتمـــع
مهرجان الدراجة المضيئة بعنابة: أجواء مميزة صنعها الأطفال و عائلاتهم

عنابة - صنع الأطفال وعائلاتهم سهرة يوم الجمعة بعنابة أجواء مميزة ضمن المهرجان الأول للدراجة المضيئة الذي احتضنته المدينة و ذلك بمبادرة من جمعية "عنابة بايك سيتي" بالتعاون مع المجلس الشعبي لذات البلدية.

و من أمام منطقة ما قبل الميناء تجمعت عائلات رفقة الأبناء بألبسة رياضية وهم يركبون دراجات هوائية مزينة بألوان مضيئة تصنع الفرجة لينطلق الموكب الذي شهد مشاركة دراجين هواة ومحترفين من خمس ولايات شرقية في أجواء ترفيهية حميمية أضاءت الشارع بمنطقة ما قبل الميناء و أعلنت عن أجواء واعدة لموسم الاصطياف بهذه المدينة.

و أعطيت إشارة انطلاق الجولة الترفيهية لقافلة الدراجات المضيئة التي نظمت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدراجة الهوائية (3 يونيو من كل سنة) بحضور والي الولاية جمال الدين بريمي وعدد من المسؤولين والمنتخبين بالولاية وجمعيات رياضية و أخرى تنشط في مجال البيئة و هواة الدراجة الهوائية.

و على امتداد الطريق الرابط بين منطقة ما قبل الميناء وساحة الثورة صنع موكب الدراجات المضيئة الذي رافقه مسعفون يتنقلون باستعمال الدراجات الهوائية يمثلون الهلال الأحمر الجزائري الفرجة واستوقفوا المارة الذين أبدوا إعجابهم وحيوا بالمناسبة هذه المبادرة ذات الأبعاد الترفيهية والرياضية والصحية.

و تميزت تظاهرة مهرجان الدراجة المضيئة بفتح ورشات لصيانة الدراجات الهوائية لفائدة المشاركين قبل تزيينها بالأضواء إلى جانب تنشيط عروض ترفيهية موجهة لفائدة الأطفال المشاركين وعائلاتهم.

و تهدف هده التظاهرة الترفيهية والرياضية والبيئة إلى غرس ثقافة بيئية في أوساط الشباب وتشجيعهم على رد الاعتبار للدراجة الهوائية كوسيلة للتنقل بالوسط الحضري كما أوضح لوأج رئيس جمعية "عنابة بايك سيتي" بلال قرفي.

و نظمت هذه التظاهرة بالتعاون بين جمعية "عنابة بايك سيتي" والمجلس الشعبي لبلدية عنابة وتدخل في إطار التظاهرات الموجهة لتشجيع استعمال الدراجات الهوائية والانخراط في الجهود الرامية إلى الترفيه التربوي وغرس سلوكيات ترمي إلى ترقية المحيط والمحافظة على، حسب ما تمت الإشارة إليه.

آخر تعديل على السبت, 04 جوان 2022 12:01
مهرجان الدراجة المضيئة بعنابة: أجواء مميزة صنعها الأطفال و عائلاتهم
  أدرج يـوم : السبت, 04 جوان 2022 11:34     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article