Menu principal

Menu principal

التحضير لموسم الحج: مدير الديوان الوطني للحج والعمرة يلتقي ممثلي وكالات السياحة والأسفار المعتمدة

  أدرج يـوم : الخميس, 26 ماي 2022 18:16     الفئـة : مجتمـــع
التحضير لموسم الحج: مدير الديوان الوطني للحج والعمرة يلتقي ممثلي وكالات السياحة والأسفار المعتمدة

الجزائر- أشرف مدير الديوان الوطني للحج والعمرة, أحمد سليماني, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, على لقاء تنسيقي مع ممثلي وكالات السياحة والأسفار ال54 المعتمدة لتنظيم عملية الحج لهذا الموسم.

وفي كلمته بالمناسبة, أكد السيد سليماني أن هذا اللقاء يعتبر بمثابة إشارة الانطلاق الرسمية للعمل من أجل "التكفل الأمثل" بالحجاج, من خلال "تكامل جهود الديوان ووكالات السياحة والأسفار ضمن منظومة الحج الوطنية".

ودعا في ذات السياق, ممثلي الوكالات إلى "استشعار عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للنجاح في تنظيم هذا الموسم الاستثنائي, وذلك عبر ضمان التكفل اللائق بحجاجنا من خلال العمل الجماعي, على تجاوز الوضعيات التنظيمية الصعبة التي أفرزها انخفاض الحصص, والتي تم بذل قصارى الجهد من أجل ضبط وتوزيع الفنادق بناء على معايير موضوعية ومتوازنة".

وبعد أن أعلن عن توزيع الرحلات على الوكالات بعد استكمال الخطوط وضبط برنامج الرحلات, أكد مدير الديوان أن "نجاح هذا الموسم يكون من خلال التنسيق الجيد والوثيق بين مختلف المشاركين في هذه العملية".

كما ذكر أيضا, بأن "السلطات العمومية شرعت مباشرة بعد إعلان السلطات السعودية عن استئناف تنظيم موسم الحج لهذه السنة, بمشاركة الحجاج من داخل وخارج المملكة بعدد إجمالي قدر بمليون حاج, في القيام بالتحضيرات اللازمة من خلال انعقاد مجلس وزاري مشترك ضم كافة القطاعات المعنية بالعملية".

ولفت إلى أنه, نظرا للصعوبات والتحديات التي تواجه هذا الموسم, "تم اتخاذ جملة من التدابير الاستثنائية من أجل ضمان القيام بالتحضيرات اللازمة, حيث انتقل وفد تحضيري, برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف, إلى البقاع المقدسة من أجل التعاقد على كافة الخدمات الأساسية الخاصة بالحجاج الجزائريين".

كما تم كذلك العمل --يضيف ذات المسؤول-- على "تكييف حصص الحجاج وأعضاء البعثة, بالنظر لمعطيات هذا الموسم الذي حددت فيه السلطات السعودية قاعدة نسبة 45 بالمائة في تقسيم الحصص الخاصة بهذا الموسم, وهو ما كان له انعكاس واضح على مختلف الحصص سواء المتعلقة بالحجاج أو الخاصة بالبعثة".

وفي ختام كلمته, أكد السيد سليماني أن الديوان الوطني للحج والعمرة "يضع أبوابه الإلكترونية في خدمة الوكالات السياحية, إذ يحرص على توفير كل المعلومات اللازمة والاجراءات الادارية والتنظيمية الخاصة بعملية الحج".

من جانبه, دعا ممثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية, محمد كريم شيخي, خلال ذات اللقاء, الوكالات المعنية لأن تكون في المستوى, مشيرا إلى أن "الحج عملية دينية حساسة تستدعي التأطير والمرافقة الجيدة التي تعكس بدورها صورة البلاد وتضمن سلامة الحجاج".

وتم خلال اللقاء تسليم التراخيص الرسمية الخاصة بتنظيم عملية الحج إلى الوكالات المعتمدة من جميع أنحاء الوطن.

يذكر أن حصة الجزائر من الحجاج لهذا الموسم, قدرت ب18 ألف و697 حاج, حيث انطلقت اليوم الاجراءات الإدارية الخاصة بعملية الحج لتستمر إلى غاية 4 يونيو القادم.

التحضير لموسم الحج: مدير الديوان الوطني للحج والعمرة يلتقي ممثلي وكالات السياحة والأسفار المعتمدة
  أدرج يـوم : الخميس, 26 ماي 2022 18:16     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article