Menu principal

Menu principal

دعوة الأجيال الصاعدة إلى حمل مشعل الشهداء للمشاركة بقوة في بناء الجزائر الجديدة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 25 ماي 2022 15:54     الفئـة : مجتمـــع
دعوة الأجيال الصاعدة إلى حمل مشعل الشهداء للمشاركة بقوة في بناء الجزائر الجديدة

الجزائر - دعا مشاركون في لقاء نظم يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة بمناسبة اليوم الوطني للكشاف، الجيل الصاعد إلى "تبني مبادئ وتضحيات الأسلاف والتحلي بحسن السلوك والمشاركة بقوة في بناء الجزائر الجديدة".

و في هذا الإطار اعتبر المدير العام للمتحف الوطني للمجاهد, مراد اوزناجي, في كلمة له خلال هذا اللقاء الذي نظمته جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية بمناسبة الذكرى ال 81 لاستشهاد مؤسس الحركة الكشفية الشهيد محمد بوراس في 27 مايو 1941 أن هذه "الوقفة التاريخية تستذكرنا بالتضحيات الجسام التي قدمها الأسلاف لاسيما من أبناء الحركة لتربية النشئ على مبادئ الأخلاق وغرس حب الوطن وتحسيسه بضرورة التضحية في سبيله".

من جانبه شدد القائد العام لجمعية قدماء الكشافة الاسلامية الجزائرية, مصطفى سعدون, على أهمية احياء هذه الذكرى من أجل ترسيخ مبادئها الأساسية لدى الأجيال الصاعدة مبرزا أن هذه "المدرسة العتيقة تواصل حاليا على درب مؤسسها".

كما قدم السيد سعدون بالمناسبة البرنامج المسطر لإحياء هذه الذكرى مشيرا إلى انه سيتم يوم الجمعة المقبل إطلاق مشروع  بعنوان "الشباب والذاكرة " بمشاركة وزارة المجاهدين وذوي الحقوق وقناة الذاكرة التابعة للمؤسسة العمومية للتليفزيون الجزائري يتم من خلاله "توعية الشباب بضرورة الاطلاع على تاريخ الأجداد وترسيخ لديه المبادئ الأساسية للحركة الكشفية".

كما سيتم تنظيم نشاطات رياضية إلى جانب تنشيط عدة ندوات تاريخية حول الموضوع بمختلف ولايات الوطن والمؤسسات التربوية.

أما نائب مدير قناة الذاكرة محمد معلم فقد حث على وجوب مشاركة الاعلاميين "بقوة في تبليغ الرسالة التاريخية لكل أطياف وفئات المجتمع" مذكرا بأنه سيتم يوم الجمعة المقبل عرض على القناة فيلم وثائقي حول "دور الكشافة في سبيل تحرير الوطن.

آخر تعديل على الأربعاء, 25 ماي 2022 20:03
دعوة الأجيال الصاعدة إلى حمل مشعل الشهداء للمشاركة بقوة في بناء الجزائر الجديدة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 25 ماي 2022 15:54     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article