Menu principal

Menu principal

إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج "أشبال القرآن الكريم"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 ماي 2022 13:48     الفئـة : مجتمـــع
إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج "أشبال القرآن الكريم"

الجزائر- تم اليوم الأربعاء تكريم الفائزين في الطبعة الثالثة من برنامج المسابقات لحفظ كتاب الله "أشبال القرآن الكريم" الذي بثته إذاعة القرآن خلال شهر رمضان المنصرم.

وقد أشرف المدير العام للاذعة الجزائرية, محمد بغالي, على تكريم الفائزين, حيث نال الطالب نذير يونس من ولاية قسنطينة المرتبة الأولى في فرع حفظ 60 حزبا لفئة أقل من 18 سنة, فيما أحرزت وصال ولداني من ولاية المدية المرتبة الأولى في فرع حفظ ربع القرآن الكريم لفئة أقل من 12 سنة.

وبالمناسبة, أكد السيد بغالي في تصريح لوأج أن الهدف من هذه المسابقات هو "المساهمة في الحفاظ على الهوية الدينية الوطنية من جهة وإبراز المكانة التي حققها قراء وحفظة القرآن الكريم من أبناء الجزائر على مستوى العالم العربي والاسلامي من جهة أخرى".

وجدد سعي الإذاعة الى العمل, بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, على أن تكون الطبعة الرابعة من برنامج "أشبال القرآن الكريم" أوسع من سابقاتها.

وأضاف السيد بغالي أن إذاعة القرآن الكريم "تساهم بفعالية في دعم مكانة قراء الجزائر, إلى جانب تواجدها في قلب استراتيجية تحقيق الأمن الفكري الجزائري وتحصينه", مشيرا الى أنه يتم العمل حاليا على "توسيع نطاق بثها بفضل مؤسسة البث الاذاعي والتلفزي".

من جهته, أوضح مدير إذاعة القرآن الكريم, حمدي عيسى, أن برنامج "أشبال القرآن الكريم" استقطب عشرات المشاركين من جميع انحاء الوطن قبل ان يتم قبول مشاركة 40 متنافسا على مدار 4 حصص تصفوية بثت خلال شهر رمضان الفضيل, مبرزا أنه تم اعتماد "معايير تحكيم دولية" في انتقاء 9 فائزين في صنفي المسابقة التي شملت فرع حفظ القرآن الكريم كاملا بالنسبة لفئة أقل من 18 سنة وربعه بالنسبة لفئة أقل من 12 سنة.

وعرف الحفل الختامي للبرنامج تكريم لجنة التحكيم المكونة من الاستاذين عماد بن عامر وحسين واعليلي اللذين سبقا لهما المشاركة في تحكيم عديد المسابقات القرآنية على المستويين الوطني والدولي, إلى جانب تكريم القارئ عثمان زكريا حمامة.

آخر تعديل على السبت, 21 ماي 2022 09:39
إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج "أشبال القرآن الكريم"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 ماي 2022 13:48     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article