Menu principal

Menu principal

ورقلة : تكريم أكثر من 100 مرأة خاتمة للقرآن الكريم

  أدرج يـوم : السبت, 23 أفريل 2022 16:51     الفئـة : مجتمـــع
ورقلة : تكريم أكثر من 100 مرأة خاتمة للقرآن الكريم

ورقلة - كرمت أكثر من 100 مرأة خاتمة للقرآن العظيم خلال حفل نظم اليوم السبت بالمركز الثقافي الإسلامي بورقلة.

وأوضحت مديرة المركز، فوزية بدري في تصريح لوأج "أن هذا الحدث الأول من نوعه بالولاية نظم لفائدة 125 مرأة خاتمة لكلام الله العزيز الحكيم ممن تتراوح أعمارهن ما بين 20 إلى أكثر من 90 سنة واللائي أكملن حفظ القرآن الكريم".

ويتوخى من هذه المبادرة، حسب ما أوضحت المتحدثة، عدة أهداف من بينها تشجيع الخاتمات للقران الكريم، وأيضا الاعتراف بالجهود المعتبرة المبذولة بخصوص التعليم القرآني بورقلة، علما أن أغلبهن قد استفدن من برامج محو الأمية وتعليم الكبار".

وأعربت السيدة حليمة لمقدم، في تصريح لـ(وأج) عن سعادتها الغامرة بعد أن ختمت القرآن الكريم، وكتابته باليد لمدة استغرقت عشرة أشهر فقط.

كما تم خلال ذات الحفل أيضا تكريم 40 شابا ممن شاركوا في مسابقة استظهار القرآن العظيم التي أطلقتها دار الثقافة مفدي زكرياء بورقلة مطلع الشهر الفضيل.

وتتضمن هذه المسابقة الموجهة لفائدة الشباب من مستظهري القرآن الكريم اختبارين (استظهار 30 حزبا و15 حزبا)، مثلما شرح من جهته مدير هذه المؤسسة الثقافية، سعيد مدني وهبي، مشيرا في ذات السياق أن هؤلاء الشباب سيتم تكريمهم أيضا بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة. 

وجرت مراسم التكريم بحضور المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية، محمد حسنوني، والسلطات الولائية وإطارات بقطاع الشؤون الدينية والأوقاف بورقلة.

 

آخر تعديل على الأحد, 24 أفريل 2022 03:30

وسائط

ورقلة : تكريم أكثر من 100 مرأة خاتمة للقرآن الكريم
  أدرج يـوم : السبت, 23 أفريل 2022 16:51     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article