Menu principal

Menu principal

خنشلة: أزيد من 300 مشارك في الطبعة الأولى للمخيم الوطني بقمة رأس كلثوم بشيليا

  أدرج يـوم : الجمعة, 04 مارس 2022 19:44     الفئـة : مجتمـــع
خنشلة: أزيد من 300 مشارك في الطبعة الأولى للمخيم الوطني بقمة رأس كلثوم بشيليا

خنشلة- عرفت الطبعة الأولى للمخيم الوطني المنظم اليوم الجمعة بقمة رأس كلثوم بجبل شيليا ببلدية بوحمامة (ولاية خنشلة) حضور أزيد من 300 مشارك يمثلون 23 ولاية بالوطن.

وأشرف والي خنشلة علي بوزيدي مرفوقا بالمدير المحلي للشباب والرياضة سفيان عقون ومحافظ الغابات الجديد عكازي و رؤساء دوائر بوحمامة وقايس و المجالس الشعبية البلدية لبوحمامة وقايس وتاوزيانت على إعطاء إشارة انطلاق مختلف النشاطات والمنافسات المبرمجة ضمن فعاليات الطبعة الأولى للمخيم الوطني.

وقام المشاركون في هذا المخيم الوطني بالتنسيق مع محافظة الغابات لولاية خنشلة في إطار تجسيد البرنامج الرامي إلى إعادة إحياء الغابات التي تعرضت للحرائق خلال صائفة 2021 بغرس 2000 شجيرة بمحيط قمة رأس كلثوم بمشاركة فعاليات المجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية وممثلي مختلف النوادي والجمعيات الرياضية والسياحية والثقافية الحاضرة.

كما قامت فرقة التسلق بالأماكن الوعرة التابعة لمديرية الحماية المدنية بخنشلة بتنظيم معرض خاص لزوار المنطقة قامت خلاله بالتعريف بمختلف الوسائل التي يستعملها الأعوان في عمليات الإنقاذ تلتها مناورة افتراضية أقيمت بقمة رأس كلثوم للوقوف على جاهزية فرق الإنقاذ في حالات الخطر.

وأكد رمزي هواري، رئيس الجمعية الولائية شيليا للرياضات الجبلية في تصريح لـ (وأج) على هامش افتتاح التظاهرة أن الطبعة الأولى للمخيم الوطني عرفت مشاركة أزيد من 300 شاب من مختلف ولايات الوطن بالإضافة إلى عشرات العائلات التي قامت باصطحاب أبنائها لمعايشة تجربة التخييم بثاني أعلى قمة جبلية في الجزائر وهي قمة رأس كلثوم بجبل شيليا (2328مترا).

وأضاف ذات الناشط الجمعوي بأن المخيم الوطني كان فرصة للتعريف والترويج للسياحة الجبلية بمنطقة شيليا المتواجدة ببلدية بوحمامة ولاية خنشلة بالحدود مع ولاية باتنة وكذا فرصة لتبادل المعارف ونسج صداقات بين مختلف المشاركين من مختلف ولايات الوطن وسط أجواء أخوية رافقها تساقط الثلوج على ذات المنطقة الجبلية.

من جهته، أكد الشافعي مليح، عضو لجنة تنظيم الطبعة الأولى للمخيم الوطني أن هذه التظاهرة عرفت نجاحا كبيرا بدليل حضور مئات الشبان الذين شاركوا في المعارض المقامة بالمناسبة وكذا في مختلف الألعاب الخاصة بالرياضات الجبلية و الورشات التي تم تنظيمها لتبادل المعارف بين المشاركين فيما يخص مجال الرياضات الجبلية.

وسيتم يوم غد السبت تكريم الفائزين والمشاركين في مختلف المنافسات المنظمة بالمناسبة بالإضافة إلى حملة لتنظيف الغابة المتواجدة بقمة رأس كلثوم ومنطقة التخييم، حسب ما تمت الإشارة إليه من المنظمين.

معرض الصور

View the embedded image gallery online at:
https://www.aps.dz/ar/societe/122348-300#sigProIdf760d91c74
خنشلة: أزيد من 300 مشارك في الطبعة الأولى للمخيم الوطني بقمة رأس كلثوم بشيليا
  أدرج يـوم : الجمعة, 04 مارس 2022 19:44     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article