Menu principal

Menu principal

صب منحة البطالة إبتداء من يوم 28 مارس المقبل

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 فيفري 2022 16:42     الفئـة : مجتمـــع
صب منحة البطالة إبتداء من يوم 28 مارس المقبل

الجزائر - كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، يوم الاثنين، أن صب منحة البطالة للمستفيدين سيكون عبر شبابيك قطاع البريد في تاريخ 28 من كل شهر و ذلك ابتداء من مارس المقبل.

وقال السيد شرفة لدى نزوله ضيفا على منتدى القناة الأولى للإذاعة الوطنية، أنه ب"التنسيق مع وزارة  البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، فان صب منحة البطالة للمستفيدين سيكون يوم 28 من كل شهر وذلك بداية من مارس المقبل"، مضيفا أن هذه المنحة "ستكون دائمة إلى غاية حصول المستفيد على منصب عمل".

وأكد الوزير بأن تسجيلات طالبي الشغل للاستفادة من هذه المنحة سوف يكون عن طريق الموقع الالكتروني للوكالة الوطنية للتشغيل، مشيرا الى أن منحة البطالة ستسمح لصاحبها الحصول على بطاقة "الشفاء" تأكيدا على الطابع الاجتماعي للدولة.


إقرأ أيضا:    صدور مرسوم تنفيذي يحدد شروط وكيفيات الاستفادة من منحة البطالة


وكان الوزير أكد في وقت سابق أنه "سيتم الاتصال مجددا بكل الشباب المسجلين على مستوى وكالات التشغيل بداية من 25 فبراير المقبل، من خلال فتح منصة رقمية بغية تمكينهم من تكوين ملفات الاستفادة من هذه المنحة".

للإشارة، فقد صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المرسوم التنفيذي الذي يحدد شروط وكيفيات ومبلغ منحة البطالة وكذا التزامات المستفيدين منها.

وينص المرسوم أنه للاستفادة من منحة البطالة، يجب على البطال طالب الشغل لأول مرة، أن يكون من جنسية جزائرية ومقيما بالجزائر وأن يبلغ سنه ما بين 19 و 40 سنة ومسجلا كبطال طالب شغل لأول مرة لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل منذ ما لا يقل عن ستة (6) أشهر وألا يتوفر على دخل أيا تكن طبيعته.

كما يشترط على هذا الأخير أن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية، ألا يكون مسجلا في مؤسسة للتعليم العالي أو للتكوين المهني، ألا يكون قد استفاد من الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات والمساعدة على الادماج المهني والمساعدة الاجتماعية، و ألا يتوفر الزوج على أي دخل أيا تكن طبيعته.

و يستفيد كذلك من هذه المنحة المحبوسون الذين استوفوا مدة عقوبتهم ولا يتوفرون على دخل ضمن الشروط المنصوص عليها في هذا المرسوم.

وتضمن مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل متابعة تنفيذ الجهاز ومراقبته بالاتصال مع المصالح غير الممركزة للوزارة المكلفة بالتشغيل.

و كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أعلن خلال لقائه الدوري الاخير مع وسائل الاعلام، أنه سيتم صرف منحة البطالة بداية من مارس القادم في شكل شبه راتب بقيمة 13 ألف دج.

صب منحة البطالة إبتداء من يوم 28 مارس المقبل
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 فيفري 2022 16:42     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article