Menu principal

Menu principal

الشلف: إحباط محولة هجرة غير شرعية ل13 شخصا ببني حواء

  أدرج يـوم : الإثنين, 14 فيفري 2022 16:00     الفئـة : مجتمـــع
الشلف: إحباط محولة هجرة غير شرعية ل13 شخصا ببني حواء

الشلف - أحبطت عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس محاولة هجرة غير شرعية ل 13 شخصا انطلاقا من سواحل بني حواء (شمال شرق الشلف)، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لخلية الإعلام و الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأوضح البيان أن عناصر الدرك الوطني وفي إطار جهودها لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أوقفت 13 شخصا كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني انطلاقا من سواحل بني حواء بطريقة غير شرعية، وكذا حجزت قاربا سريعا.

واستنادا لذات البيان، تمت هذه العملية استغلالا لمعلومات بوجود مجموعة من الشباب بصدد الإعداد لتنظيم وتحضير رحلة هجرة غير شرعية عبر البحر بالمنطقة الشرقية لدائرة بني حواء في الحدود المتاخمة لإقليم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة.

وعلى الفور تم تفعيل مخطط المراقبة الساحلية البرية لمجابهة الظاهرة عبر المنافذ البحرية بالتنسيق مع المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بالشلف والقطاع العملياتي الفرعي بتنس ناهيك عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة التي باشرت القيام بدوريات مكثفة عبر الطريق الوطني رقم 11 الرابط بين ولايتي الشلف وتيبازة.

كما تم تشكيل دورية من طرف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببني حواء مدعمين في ذلك بأفراد من السرية 149 المنتدبة بعين حمادي والفصيلة الرابعة للأمن والتدخل بتنس، مثلما أضاف المصدر.

وأسفرت العملية عن توقيف 13 شخصا مرشحا للهجرة غير الشرعية و حجز قارب سريع وبوصلة و أربع مركبات.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والملفات الجزائية بحق الموقوفين سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

آخر تعديل على الإثنين, 14 فيفري 2022 20:22
الشلف: إحباط محولة هجرة غير شرعية ل13 شخصا ببني حواء
  أدرج يـوم : الإثنين, 14 فيفري 2022 16:00     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article