Menu principal

Menu principal

سعي لترسيخ قيم ثورة أول نوفمبر في أوساط الشباب

  أدرج يـوم : السبت, 22 جانفي 2022 14:31     الفئـة : مجتمـــع
سعي لترسيخ قيم ثورة أول نوفمبر في أوساط الشباب

الجزائر- اختتمت اليوم السبت أشغال الدورة الثانية لإطارات قدماء الكشافة الاسلامية الجزائرية بالجزائر العاصمة لتحضير الذكرى ال60 للاستقلال الوطني بصدور توصية ترمي الى السعي من أجل ترسيخ قيم ومبادئ أول نوفمبر في أوساط الشباب.

و أوصى المشاركون في هذا الملتقى بالشروع في القيام بمختلف النشاطات للتعريف بالذاكرة المحلية وإبراز دور الشهداء عبر مختلف مناطق الوطن.

وأكد المشاركون في هذه  الدورة التي أشرف عليها القائد العام للكشافة الجزائرية, مصطفى سعدون, على ضرورة تحسين كل المحافظات الولائية والافواج المحلية للانخراط بقوة في برامج الاحتفالات الوطنية والمحلية, الخاصة بالذكرى ال 60 للاستقلال الى جانب التعريف بقدماء الكشافة الاسلامية في مختلف النشاطات.

كما حثوا على تنظيم مسابقات وطنية ومحلية للأطفال للتعريق بالشهداء تحت عنوان "شهيد من منطقتنا" لتجمع المشاركات في كتاب لإثراء أدب الاطفال, مع إلزامية انخراط كل الافواج الكشفية في البرنامج الوطني الخاص بذكرى الاستقلال.

و خلصت توصيات الى أهمية "تفعيل برنامج الذاكرة الجوارية ميدانيا" عبر جهات الوطن للتعريف بشهداء الثورة قصد ربط الاطفال بأمجاد الاجداد وغرس روح الوطنية والمواطنة في نفس الناشئة.

سعي لترسيخ قيم ثورة أول نوفمبر في أوساط الشباب
  أدرج يـوم : السبت, 22 جانفي 2022 14:31     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article