Menu principal

Menu principal

الفيدرالية الجزائرية للسلام والإنسانية تكرم عددا من مواهب أطفال التوحد

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 08:35     الفئـة : مجتمـــع
الفيدرالية الجزائرية للسلام والإنسانية تكرم عددا من مواهب أطفال التوحد

الجزائر - نظمت الفيدرالية الجزائرية للسلام و الانسانية بالتنسيق مع جمعية "نور" لاطفال التوحد ، مساء اليوم الأحد بالجزائر العاصمة حفلا تكريميا لمواهب الأطفال المصابين باضطراب التوحد.

وأريد لهذه المبادرة المنظمة تحت شعار ""نتوحد من أجل أطفال التوحد" أن تكون وقفة اعتراف لفئة "مهمشة نوعا ما" من الاطفال --حسب رئيس الفديرالية بلقاسم شيحاوة--الذي أكد في تصريح لوأج أن منظمته "أرادت اكتشاف و تشجيع ملكات ومواهب هؤلاء الاطفال وصناعة منهم نجوما كل في مجال اهتمامه".

وأضاف السيد شيحاوة بأن هذا التكريم جاء بعد عمل دام 6 أشهر "تمكنا من خلاله من اكتشاف العدد الكثير من مواهب اطفال التوحد في مختلف ولايات الوطن"، لافتا في هذا السياق الى الاهمية التي يجب ايلائها لهذه الفئة من الاطفال بالنظر الى المواهب الضخمة التي يتمتعون بها في شتى المجالات.

وبالنسبة لهذا المسؤول الجمعوي فإن هذا الاهتمام  "يمكن  من ادماج المصابين باضطراب التوحد في المجتمع وتسهيل حياتهم اليومية خاصة داخل المدارس او المراكز المتخصصة".

ويأمل رئيس الفيدرالية في دعم الجهات المعنية في مسعى ادماج هؤلاء الاطفال من خلال المبادرات التي ستقوم بها الفيدرالية في المستقبل القريب سيما ما تعلق باكتشاف مواهبهم الابداعية المتعددة  والمميزة والتي لا يمتلكها غيرهم من الأصحاء.

وتميز هذا الحفل الذي احتضنه فندق "الأمير" بالشراقة (غرب العاصمة ) بتقديم نشاطات فنية وألعاب سحرية تمتع بها الاطفال كثيرا وذلك بحضور جمع من الفنانين والفنانات الذين أبوا إلا أن يشاركوا في هذا الحفل تضامنا منهم مع أطفال التوحد وعرفانا لما يقدمه بعض ممثلي المجتمع المدني في هذا المجال.

وضمن هذا ، تمتع الحضور بفيديو كليب شارك فيه عدد من أطفال التوحد تحت عنوان "عالمنا غير عالمهم" من كلمات والحان نجوى عليلو صالح واخراج سامي ريان وهو الانجاز "فريد" من نوعه --كما اشار اليه المنظمون--.

كما كانت المناسبة فرصة تسلم فيها الاطفال الموهوبون هدايا وجوائز تشجيعية جراء تفوقهم في مجالات الرسم والتمثيل والغناء وغيرها .

اعتمدت الفيدرالية الجزائرية للسلام والانسانية في 13 مارس 2019 وهي منظمة ذات طابع اجتماعي تضامني وثقافي وخيري وقد قامت بعدة مبادرات من اهمها "الجزائر أقوى من كورونا".

 

آخر تعديل على الإثنين, 17 جانفي 2022 17:55
الفيدرالية الجزائرية للسلام والإنسانية تكرم عددا من مواهب أطفال التوحد
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 08:35     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article