Menu principal

Menu principal

كشافة: دعوة الجميع الى وضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار حفاظا على استقرارها

  أدرج يـوم : الجمعة, 14 جانفي 2022 13:28     الفئـة : مجتمـــع
كشافة: دعوة الجميع الى وضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار حفاظا على استقرارها

الجزائر- دعا القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية, عبد الرحمان حمزاوي, اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة, الجميع الى وضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار حفاظا على الاستقرار والامن وتعزيز اللحمة الوطنية.

واكد القائد العام للكشافة في كلمة له خلال اشغال الدورة العادية ال35 للمجلس الوطني للمنظمة "التزام المؤسسة الكشفية وجاهزيتها الدائمة في خدمة الوطن والمساهمة في بناء الجزائر الجديدة وتحقيق التنمية".

كما دعا في هذا الاطار الى "وضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار وعدم الانسياق وراء الحملات المغرضة والهدامة التي تستهدف زعزعة الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة من طرف جهات لا تريد ان تمضي الجزائر في مسارها الجديد نحو النماء والازدهار وان تستعيد مكانتها على الصعيد الدولي".

واعتبر القائد العام للكشافة هذا اللقاء "فرصة لتقييم ما تم انجازه بعد سنة من العطاء والجهد عبر كامل التراب الوطني" مشيرا الى ان المنظمة الكشفية سخرت كل امكانيتها لخدمة وتنمية المجتمع من خلال القيام بعدة عمليات تحسيسية وتوعوية لاسيما خلال الموجة الثالثة من وباء كورونا الى جانب العمليات التضامنية التي قامت بها خلال الحرائق التي عرفتها بعض ولايات الوطن في الصائفة الماضية ".

كما ساهمت الكشافة بقوة في مختلف المواعيد والاستحقاقات الهامة التي عرفتها البلاد في اطار البناء المؤسساتي من اجل المساهمة في بناء وتشييد الجزائر الجديدة وكذا في تربية النشء والشباب "من خلال تسطير برامج وانشطة متنوعة ومتميزة مست ازيد من مئة الف مستفيد".

وذكر السيد حمزاوي في نفس السياق بكل الانجازات التي تحققت في 2021 "خاصة تكريس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم 27 مايو يوما وطنيا للكشاف وتكفله بتوفير لباس كشفي جديد دعما للمنظمة وعرفانا بدورها الريادي في المجتمع المدني".

كما اشاد بالشراكة التي اقامتها الكشافة خلال السنة المنفرطة مع عدة قطاعات من خلال ابرام اتفاقيات وتجسيد لبرامج مشتركة لاسيما تلك المتعلقة بالشباب الى جانب تدشين المتحف الوطني الكشفي للحفاظ على الذاكرة الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني لدى الجيل الصاعد.

وسيتم خلال هذه الدورة كما اكده السيد حمزاوي رسم الخطة العامة لسنة 2022 والتي ترتكز اساسا على ضبط مشروع مليون ونصف مليون كشاف بمناسبة احتفال المنظمة بمئوية  تأسيسها ومواصلة الدعم والتأهيل الشباب.

وشدد السيد حمزاوي على ضرورة انخراط اعضاء وقادة المنظمة لاسيما الشباب منهم في تقديم الاقتراحات البناءة التي من شانها ان تخدم مصلحة الشباب والتكفل بانشغالاتهم في مختلف الميادين.

آخر تعديل على الجمعة, 14 جانفي 2022 14:51
كشافة: دعوة الجميع الى وضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار حفاظا على استقرارها
  أدرج يـوم : الجمعة, 14 جانفي 2022 13:28     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article