Menu principal

Menu principal

تنظيم جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم ما بين 17 و 19 فبراير المقبل

  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 17:54     الفئـة : مجتمـــع
تنظيم جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم ما بين 17 و 19 فبراير المقبل

الجزائر - تنظم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الدورة ال17 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم، في الفترة ما بين 17 و 19 فبراير القادم، حسب ما أفادت به الوزارة، اليوم الاثنين، في بيان لها.

وتندرج هذه المسابقة التي تأتي بمناسبة إحياء ذكرى الإسراء و المعراج، في إطار "جائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده"، التي تقام سنويا تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وتجري تحت شعار "ورتل القرآن ترتيلا"، عبر تقنية التحاضر عن بعد، لتعذر إجرائها حضوريا بسبب تفشي فيروس كورونا، حسب توضيحات الوزارة .

كما تعني حفظة القرآن الكريم ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة، كما لا يسمح بالمشاركة للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.

وفي هذا الصدد، وجهت الجزائر الدعوة للدول الإسلامية والمراكز الإسلامية بالدول الغربية، للمشاركة في هذه الدورة، التزامن مع إطلاق مسابقة وطنية لاختيار مترشح واحد عن كل ولاية، يتنافسون لانتقاء ممثل الجزائر.

وللعلم، تجري التصفيات عبر مختلف مديريات الشؤون الدينية و الأوقاف في الفترة ما بين 10 و 25 يناير الجاري.

ومن المنتظر أن تجرى هذه المسابقة بحضور لجنة تحكيم تضم اثنين من دول إسلامية و جزائريين، حيث يتم توجيه أسئلة تتمحور حول مواضيع مختلفة من القرآن الكريم يختارها المتنافس عن طريق القرعة.

ويتم التقييم، حسب المصدر ذاته، استنادا إلى عدة عناصر من بينها إتقان الحفظ ومدى الالتزام بأحكام وتجويد القرآن الكريم.

تنظيم جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم ما بين 17 و 19 فبراير المقبل
  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 17:54     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article