Menu principal

Menu principal

الشلف: الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية بالقلتة

  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 15:08     الفئـة : مجتمـــع

الشلف - أطاحت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقلتة التابعة للكتيبة الإقليمية بتنس (شمال الشلف) بشبكة مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة السرية عبر البحر والنصب والاحتيال على المواطنين، حسبما أفاد به يوم الإثنين بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأوضح البيان أن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقلتة و في إطار مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أوقفت ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و 35 سنة مختصين في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، مع النصب والاحتيال على عدد من الشباب (عشرة أشخاص) من الذين كانوا بصدد القيام بالهجرة السرية عبر البحر.

واستنادا لذات المصدر، جاءت هذه العملية بناء على شكوى تقدم بها الضحايا إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقلتة حول تعرضهم للسرقة و كذا النصب و الاحتيال من طرف عصابة مختصة في تنظيم وتدبير الهجرة غير الشرعية عبر البحر، ليتم على الفور وضع خطة محكمة مع تنشيط عنصر الاستعلامات، وهو ما أسفر عن تحديد مكان تواجد المشتبه فيهم وتوقيفهم (ثلاث أشخاص ينحدرون من بلدية المرسى).

ويعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية ونهاية التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة عن قضيتي "جنحة تكوين جمعية أشرار" و "النصب و الاحتيال من أجل تنظيم و تدبير الهجرة الغير شرعية عبر البحر".

الشلف: الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية بالقلتة
  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 15:08     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article