Menu principal

Menu principal

التأكيد على أهمية مسعى محو الأمية الرقمية لمواجهة مختلف التحديات

  أدرج يـوم : الخميس, 06 جانفي 2022 17:27     الفئـة : مجتمـــع
التأكيد على أهمية مسعى محو الأمية الرقمية لمواجهة مختلف التحديات

باتنة - صرح مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان اليوم الخميس من باتنة أن مسعى محو الأمية الرقمية الذي انخرطت فيه الجمعية الجزائرية لمحو الأمية "إقرأ" مهم جدا وعلى باقي الجمعيات الاحتذاء بها.

وأوضح المتحدث لدى تدخله في اليوم الدراسي حول (محو الأمية في ضوء التعليم الإلكتروني .. تحديات وآفاق ) أن "انخراط الجمعيات على اختلاف مجالات نشاطها في هذا المسعى يزيد من درجة الوعي لدى الجزائريين و ذلك بالإضافة إلى أهدافه الاقتصادية وأثره على التماسك الاجتماعي ومواجهة مختلف التحديات".

وذكر السيد برمضان بتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون بضرورة تطوير مجال محو الأمية في الجزائر بالمرور إلى محو الأمية الرقمية ليواكب رهانات الدولة ولا يبقى بمفهومه التقليدي الكلاسيكي مع الحفاظ على الجهود السابقة في هذا الميدان.

وقال بأن حضوره هذا اليوم الدراسي المنظم بمبادرة من المكتب الولائي لجمعية "إقرأ" بالتنسيق مع جامعة باتنة 2 هو "تثمين لهذا النوع من اللقاءات كما يجسد الكثير من التزامات رئيس الجمهورية ومنها منح المجتمع المدني دورا حقيقيا في المجتمع ودورا تكامليا مع مؤسسات الدولة وجعله فاعلا أساسيا في المجتمع".

وتطرق السيد رمضان خلال تدخله في اللقاء الذي حضره والي باتنة، توفيق مزهود، ورئيس الجمعية الوطنية لمحو الأمية "إقرأ" حسين خليل وممثلو جمعيات من عديد ولايات الوطن إلى الدور المحوري للجمعيات في خدمة المجتمع ومواجهة الأزمات، مذكرا بدورها الكبير في جائحة كورونا والحرائق التي شهدتها بعض ولايات الوطن.

وأكد المصدر بالمناسبة بأن التفكير جار لجعل أدوار المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي شكل أحد التزامات رئيس الجمهورية التي نفذها نهاية السنة المنصرمة، تشمل خلال المستقبل تهيئة و تدريب و تكوين أعضاء الجمعيات لمواجهة كل الأزمات التي من الممكن التعرض لها.

وجاء هذا اليوم الدراسي حسب رئيس الجمعية الجزائرية لمحو الأمية "إقرأ"، حسين خليل كتكملة للملتقى الوطني حول "محو الأمية المعلوماتية في عصر الرقمنة" تحت شعار "من أجل جزائر جديدة بلا أمية معلوماتية" المنظم بالجزائر العاصمة شهر سبتمبر الماضي برعاية رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

ويدخل أيضا وفق المتحدث ضمن الاحتفالات المسطرة إحياء لليوم العربي لمحو الأمية الذي يصادف سنويا يوم ال 8 يناير.

وتخلل اليوم الدراسي الذي احتضنته قاعة مركز البحث العلمي بجامعة باتنة 2 الشهيد مصطفى بن بولعيد بمدينة باتنة تقديم عدد من المداخلات حول رقمنة محو الأمية منها تطبيقات التعليم الإلكتروني ودورها في تعليم الكبار ومحو الأمية.

آخر تعديل على الخميس, 06 جانفي 2022 17:54
التأكيد على أهمية مسعى محو الأمية الرقمية لمواجهة مختلف التحديات
  أدرج يـوم : الخميس, 06 جانفي 2022 17:27     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article