Menu principal

Menu principal

وهران: بعث مشروع إعادة تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي

  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 20:26     الفئـة : مجتمـــع
وهران: بعث مشروع إعادة تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي

وهران- تم مؤخرا بعث مشروع إعادة تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي (تيليفريك) لوهران بعد توقفه لقرابة تسع سنوات, حسبما أفاد به اليوم الاثنين المدير الولائي للنقل.

وأبرز الطاهر حقاس لوأج أنه تم أواخر العام المنصرم بعث هذا المشروع من خلال إسناد الأشغال المتعلقة بالهندسة المدنية لمقاولة مناولة وطنية حيث تتمثل على وجه الخصوص في إعادة تأهيل المحطات الثلاثة وتوسعتها والمتواجدة بحيي النصر (الدرب سابقا) وسي صالح (الصنوبر سابقا) وأعالي جبل مرجاجو إضافة إلى الانتهاء من بناء 11 عمودا حاملا للعربات.

وفور الانتهاء من أشغال تهيئة المحطات سيشرع مباشرة في مرحلة شد الكوابل ووضع التجهيزات اللازمة من أجل تكملة المشروع وتسليمه مع نهاية السداسي الأول على أقصى تقدير, حسب السيد حقاس الذي أشار إلى أن الجهود تبذل لتسليمه قبل بداية الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في الصائفة المقبلة بوهران.

 وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي أسند لمؤسسة سويسرية نمساوية وبلغت نسبة تقدم الأشغال به 55 بالمائة بأكثر من 47ر1 مليار دج.

وستسمح أشغال إعادة تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي لوهران بإضفاء صبغة جمالية على المدينة وضمان تنقل الزوار والسياح من وسط المدينة إلى أعالي جبل مرجاجو في أحسن الظروف والتمتع بالمناظر الجميلة وكذا تقليص الاكتظاظ على الطريق المؤدي لذات الموقع.

وستمكن هذه الوسيلة العصرية للنقل التي يمتد طولها على 1.900 متر بمجموع 36 عربة ذات ثمانية مقاعد من نقل زهاء 1.200 راكب في الساعة, حسب السيد حقاس.

آخر تعديل على الثلاثاء, 04 جانفي 2022 15:50
وهران: بعث مشروع إعادة تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي
  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 20:26     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article