Menu principal

Menu principal

غاز أحادي الكاربون: تسجيل 95 حالة وفاة منذ بداية السنة الجارية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 11:54     الفئـة : مجتمـــع
غاز أحادي الكاربون: تسجيل 95 حالة وفاة منذ بداية السنة الجارية

الجزائر - توفي 95 شخصا و تم انقاذ 2006 أخرون من موت محقق من طرف عناصر الحماية المدنية جراء الاختناقات بغاز أحادي الكاربون المتسرب من مختلف وسائل التدفئة منذ الفاتح من يناير الماضي، كما أورده يوم الثلاثاء بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأرجعت ذات المصالح أسباب وقوع هذه الحوادث لأخطاء في الوقاية كنقص أو انعدام التهوية داخل المنازل, التركيب السيئ, قدم الأجهزة, إستعمال جهاز الطبخ و الطابونة كوسيلة للتدفئة, مما يؤدي الى تسرب غاز أحادي الكاربون القاتل بعد اللجوء الى استعمال وسائل التدفئة مع انخفاض درجات الحرارة و سوء الاحوال الجوية.

وذكرت مصالح الحماية المدنية بأهمية اللجوء الى الوقاية التي تبقى الوسيلة الأنجع للحد من الوفيات و التقليل من الأضرار الناجمة عن هذا النوع من الحوادث المنزلية.

و في هذا السياق, دعت مرة أخرى كافة المواطنين لأخذ المزيد من الحيطة و الحذر, و كذا إتباع النصائح الوقائية التالية للحفاظ على أرواحهم.


اقرأ أيضا:      هلاك 28 شخصا اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون عبر الوطن منذ بداية يناير الحالي


كما قدمت توجيهات تنصح فيها بعدم سد فتحات التهوية لاسيما عند استعمال وسائل التدفئة لضمانها باستمرار ولا تقل يوميا هذه التهوية عن 10 دقائق داخل المنازل و عدم غلق فتحات التهوية خاصة في أماكن تواجد وسائل التدفئة أو سخانات الماء.

كما شددت مصالح الحماية المدنية على ضرورة القيام بصيانة دورية و دائمة لمختلف أجهزة التدفئة من طرف أخصائي في الترصيص و عدم استعمال الوسائل التقليدية للتدفئة.

وفي حال وجود خطر, شددت ذات المصالح على وجوب القيام بتهوية المكان وعلى الفور الاتصال بالحماية المدنية على الرقم النجدة 14 وكذا الرقم الأخضر 1021 مع تحديد طبيعة الخطر و العنوان بالضبط لأجل تكفل سريع و فعال.

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 15:27
غاز أحادي الكاربون: تسجيل 95 حالة وفاة منذ بداية السنة الجارية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 11:54     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article