Menu principal

Menu principal

تقلبات جوية: الحماية المدنية تدعو إلى "الرفع" من درجة الحيطة والحذر

  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 16:46     الفئـة : مجتمـــع
تقلبات جوية: الحماية المدنية تدعو إلى "الرفع" من درجة الحيطة والحذر

 الجزائر - دعت الحماية المدنية في بيان لها، يوم الاثنين، كافة المواطنين إلى الرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر لتفادي وقوع ضحايا لمختلف الحوادث، على استمرار النشرات الجوية الخاصة المتعلقة بتساقط أمطار والثلوج والرياح وكذا المتعلقة بالأمواج العاتية في العديد من ولايات الوطن.

وفي هذا الإطار، دعت الحماية المدنية المواطنين ب"عدم التنقل إلى المناطق والقمم الجبلية وبالخصوص المناطق التي تشهد تساقط كثيف للثلوج" وذلك "تفاديا لحوادث المرور أو السقوط"، بالإضافة إلى "تسهيل حركة المرور وتنقل مصالح الحماية المدنية في حال طلب النجدة".

كما دعت السائقين على "ضرورة تخفيض السرعة واستعمال الأضواء حتى في وضح النهار واحترام مسافة الأمان وعدم القيام بالمنورات الخطيرة"، ناصحة إياهم ب"الابتعاد عن الوديان وحواف الأودية إلى جانب مراقبة الأطفال وتعليمهم عدم التواجد بالوديان والأخطار التي تمثلها".


إقرأ أيضا:   الجيش الوطني الشعبي يفتح طرقات تراكمت بها الثلوج بولاية سيدي بلعباس


ومن بين النصائح الأخرى التي أسدتها الحماية المدنية للمواطنين هي "عدم المغامرة والمجازفة بقطع الأودية على الأقدام أو بالمركبات وعدم الاحتماء تحت الأنفاق أو فوق الجسور".

كما "يجب مرافقة الأطفال لا سيما الصغار للذهاب للمدارس واختيار الطريق الآمن والانتباه الجيد من الأسلاك الكهربائية التي قد تسقط جراء الرياح القوية"، فضلا عن "تجنب السياقة في الطرقات المغمورة بمياه الامطار".

وفي حالة تعطل السيارة وسط المياه، تدعو مصالح الحماية المدنية السائق ل"الاتجاه إلى مكان عالي لأن الماء المندفع بسرعة قد يجرف السيارة ومن فيها"، ناصحة في نفس الوقت المواطنين في حالة تسرب المياه للمنزل ب"قطع التيار الكهربائي والغاز ووضع في أماكن آمنة المواد السامة والأثاث والأجهزة وغيرها من الأغراض".

وفيما يخص الوقاية من خطر الرياح يجب "ترتيب وتثبيت الأثاث الحساس الموجود بالشرفات والقابل للانكسار" تقول الحماية المدنية، داعية ل"الاستعانة بوسائل إنارة إضافية للنجدة لا تتطلب التيار الكهربائي على سبيل المثال مصباح يدوي مزود ببطاريات للشحن".

كما تنصح مصالح الحماية المدنية حماية الرافعات بوضعها ب"الطريقة الصحيحة لتجنب سقوطها من شدة الرياح" وحماية العناصر المزودة بالزجاج عن طريق "غلق والابتعاد عن النوافذ والستائر" ووضع السيارات وكذا الحيوانات والعتاد الهام في الملاجئ والمرائب.

وفي الأخير، أكدت الحماية المدنية أن مصالحها في الخدمة 24/24 سا، داعية المواطنين إلى الاتصال على الرقم الأخضر1021 أو رقم النجدة 14 مع تحديد طبيعة الحادث والعنوان بالضبط.

آخر تعديل على الإثنين, 29 نوفمبر 2021 18:44
تقلبات جوية: الحماية المدنية تدعو إلى "الرفع" من درجة الحيطة والحذر
  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 16:46     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article