Menu principal

Menu principal

الدعم الاجتماعي لن يرفع الا عن أصحاب الدخل "العالي جدا" بعد نقاش وطني موسع

  أدرج يـوم : الجمعة, 26 نوفمبر 2021 21:11     الفئـة : مجتمـــع
الدعم الاجتماعي لن يرفع الا عن أصحاب الدخل "العالي جدا" بعد نقاش وطني موسع

الجزائر - أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، سهرة يوم الجمعة، في لقائه الدوري مع وسائل الاعلام الوطنية، أن مراجعة الدعم الاجتماعي ستمر عبر نقاش وطني موسع و أن رفع الدعم لن يمس سوى ثلث المواطنين من أصحاب الدخل "العالي جدا".

و خلال اللقاء الذي بث عبر مختلف القنوات التلفزيونية و الإذاعية الوطنية", قال السيد تبون: "مراجعة التكفل الاجتماعي لا بد أن تتم عبر نقاش وطني", مضيفا بأن آليات هذه المراجعة "لم تضبط بعد و لم يتم بعد تحديد الكيفية و الأهداف و المعنيين بها".

و أضاف: "التكفل الاجتماعي سيرفع على ثلث المواطنين فقط من أصحاب الدخل العالي جدا".

و أقر السيد تبون بأن هذا الاصلاح يقتضي الوصول الى مستوى معين من الرقمنة مع توفر احصائيات دقيقة حول المداخيل قصد تصنيف الفئات الفقيرة و المتوسطة و الغنية, في الوقت الذي تعد فيه الاحصائيات في هذا المجال "غير دقيقة" حاليا.


اقرأ أيضا:      البرلمان يقر تغييرا جذريا في سياسة الدعم الاجتماعي


و أكد أنه سيتم اشراك النقابات في النقاش الوطني الذي سيفتح حول مراجعة الدعم الاجتماعي, التي كرسها قانون المالية ل2022, متسائلا: "اذا لم تناقش النقابة هذا الملف فماذا ستناقش؟".

و على هذا الأساس, فان مراجعة الدعم الاجتماعي لا تعني بأي حال من الأحوال رفع الدعم عن مستحقيه, حسب الرئيس تبون الذي أكد أن "التكفل الاجتماعي في الجزائر سيستمر الى أن يرث الله الأرض و من عليها".

و أضاف:" لأن هذا وفاء لشهدائنا الأبرار و وفاء لإعلان أول نوفمبر 1954 ببناء دولة اجتماعية ديمقراطية".

و أوضح رئيس الجمهورية أن اصلاح سياسة الدعم يندرج ضمن اصلاحات هيكلية اقتصادية و اجتماعية شاملة ستتجسد السنة القادمة من أجل بناء دولة عصرية.

و في رده حول سؤال متعلق بسبب فشل المحاولات السابقة لإصلاح الدعم الاجتماعي طيلة السنوات الماضية, اعتبر السيد تبون أن سبب هذا الفشل هو "الارتجال الكبير" الذي ميز هذا المسعى في السابق.

و تأسف للنقاشات التي طبعت الساحة الاعلامية حول موضوع مراجعة السياسة الاجتماعية للبلاد و التي "ربما استغلت زلة لسان لمسؤول او مجموعة مسؤولين" معتبرا أن مثل هذا النقاش "ليس في وقته".

آخر تعديل على الجمعة, 26 نوفمبر 2021 22:54
الدعم الاجتماعي لن يرفع الا عن أصحاب الدخل "العالي جدا" بعد نقاش وطني موسع
  أدرج يـوم : الجمعة, 26 نوفمبر 2021 21:11     الفئـة : مجتمـــع   شارك
Banniere interieur Article