Menu principal

Menu principal

سرطان الثدي: انطلاق بعد غد الاربعاء الطبعة الأولى ل"القطار الوردي" للتحسيس والتوعية

  أدرج يـوم : الإثنين, 18 أكتوير 2021 13:07     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 182 مرات
سرطان الثدي: انطلاق بعد غد الاربعاء الطبعة الأولى ل"القطار الوردي" للتحسيس والتوعية

الجزائر- سينطلق بعد غد الأربعاء, "القطار الوردي" للتحسيس والتوعية حول سرطان الثدي من محطة آغا بالعاصمة باتجاه وهران, على الساعة العاشرة (10:00) صباحا, في أول طبعة لهذه التظاهرة بمناسبة الشهر العالمي للإعلام والتوعية بسرطان الثدي 2021, حسب ما جاء في بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

وجاء في البيان : "بمناسبة الشهر العالمي للإعلام والتوعية بسرطان الثدي 2021, تستقبل الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية, جمعية البدر الوطنية لمرافقة مرضى السرطان, من أجل تنظيم الطبعة الأولى من تظاهرة "القطار الوردي" للتحسيس والتوعية حول سرطان الثدي".

وأضاف المصدر ذاته, أن "متطوعين من الجمعية سيتنقلون عبر القطار من الجزائر العاصمة نحو وهران ذهابا وإيابا, من أجل القيام بإعلام وإطلاع المسافرين حول السلوكيات الإيجابية التي ينبغي اتباعها للتعامل مع هذا المرض لاسيما فيما يتعلق بالوقاية والفحص", مشيرا إلى أن "انطلاق القطار من محطة آغا (العاصمة), يوم الأربعاء 20 أكتوبر على الساعة العاشرة (10:00) صباحا".

وفي إطار ذات التظاهرة, "سيتم تنظيم نشاطات إعلامية جوارية يوم الخميس 21 أكتوبر 2021 على مستوى محطات آغا, البليدة, بومرداس, وهران وعنابة".

ويهدف هذا النشاط --يضيف البيان-- إلى "توعية مستخدمي القطار وموظفي الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية حول سرطان الثدي ووسائل الكشف المبكر, وكذا رفع مستوى الوعي بين مستخدمي القطارات من خلال توزيع مطويات ومطبوعات تحسيسية, فضلا عن تنظيم ورشات الفحص الذاتي لسرطان الثدي ومسابقات مع توزيع عدة جوائز".

ومن خلال هذا التعاون, تجدد الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية, "التزامها اتجاه المواطنين بضرورة الوقاية ومكافحة السرطان وتشجيع كل نشاط أو مبادرة تهدف إلى التغيير الإيجابي وتحسين الصحة العامة, وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة".

للإشارة, يتصدر سرطان الثدي قائمة أنواع السرطان المنتشرة في الجزائر بتسجيل أزيد من 14 ألف إصابة جديدة سنويا, تظهر النسبة الكبيرة منها قبل سن ال40 عكس الدول الغربية التي يظهر فيها سرطان الثدي بعد ال60 سنة فما فوق, استنادا إلى معطيات السجل الوطني للسرطان.

سرطان الثدي: انطلاق بعد غد الاربعاء الطبعة الأولى ل"القطار الوردي" للتحسيس والتوعية
  أدرج يـوم : الإثنين, 18 أكتوير 2021 13:07     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 182 مرة   شارك
Banniere interieur Article