Menu principal

Menu principal

اصلاح نموذج الدعم الاجتماعي سيتم بالانتقال الى نظام التحويلات النقدية لصالح الأسر المحتاجة

  أدرج يـوم : الخميس, 16 سبتمبر 2021 17:37     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 1 مرات

 الجزائر- أكد الوزير الأول, وزير المالية, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, ان إصلاح نموذج الدعم الاجتماعي سيتم عن طريق الانتقال إلى نظام التحويلات النقدية لصالح الأسر المحتاجة.

وفي رده على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني المتعلقة بمشروع مخطط عمل الحكومة, كشف السيد بن عبد الرحمان أن إصلاح نموذج الدعم الاجتماعي سيتم عن طريق "الانتقال الى نظام التحويلات النقدية لصالح الاسر المحتاجة و التي ستستفيد من دخل اضافي كتعويض لها عن تعديل الاسعار".

وأضاف الوزير الاول أن "شروع الحكومة في اصلاح نموذج الدعم يرمي لاستهداف أمثل يضمن عدالة اجتماعية اكثر", مشيرا الى أنه "و من خلال قانون المالية لسنة 2021 , تم تخصيص للدعم الاجتماعي ما قيمته 1900 مليار دج, وهو ما يعادل 23.78 بالمائة من ميزانية الدولة".

و اعتبر السيد بن عبد الرحمن أن هذا الغلاف يشير إلى "أهمية النفقات ذات الطابع الاجتماعي في مجمل النفقات العمومية دون احتساب الدعم غير المباشر".

كما التزم الوزير الاول في مداخلته أمام نواب الشعب "بموافاتهم" لاحقا بكل الجوانب التقنية لمشروع اصلاح نموذج الدعم, قائلا ''سنوافيكم لاحقا بكل ما تعلق بالجوانب التقنية الخاصة باستهداف الاسر المعنية بالاستفادة من التحويل النقدي, في ظل سهر الحكومة على التطبيق التدريجي لهذا الاصلاح بصفة سلسة تأخذ بعين الاعتبار التقييمات الدورية لنجاعة سياسة اصلاح نموذج دعم الدولة للمواد الواسعة الاستهلاك".

اصلاح نموذج الدعم الاجتماعي سيتم بالانتقال الى نظام التحويلات النقدية لصالح الأسر المحتاجة
  أدرج يـوم : الخميس, 16 سبتمبر 2021 17:37     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 1 مرة   شارك
Banniere interieur Article