Menu principal

Menu principal

ترقية المبادئ النبيلة للأخوة والإحترام المتبادل في المجتمع

  أدرج يـوم : السبت, 06 آذار/مارس 2021 19:19     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 197 مرات
ترقية المبادئ النبيلة للأخوة والإحترام المتبادل في المجتمع

غرداية- دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالزوايا والجمعيات الدينية، عيسى بلخضر من غرداية يوم السبت "النسيج الجمعوي الديني والزوايا إلى التجند لترقية ونشر المبادئ النبيلة للأخوة والتضامن والإحترام المتبادل في وسط المجتمع الجزائري".

وحث السيد بلخضر أمام جمع من أعضاء النسيج الجمعوي وأعيان منطقة غرداية في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى هذه الولاية" المواطن إلى نشر مبادئ الإسلام النبيلة لتجنب الآفات الإجتماعية والفرقة بين الشعب الجزائري"، مشيرا في ذات السياق أن "الإسلام كان دوما إسمنتا وعنصرا موحدا لوحدتنا الوطنية".

وبالمناسبة ثمن مستشار رئيس الجمهورية تجربة الجمعيات الدينية بغرداية (إباضية ومالكية) التي تقدم نموذجا رائعا في التعليم الديني لغرس وتكريس قيم هوية الأمة الجزائرية المستوحاة من كتاب الله العزيز الحكيم، والسنة النبوية العطرة للرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وسلم).

وقال السيد عيسى بلخضر "أحمل رسالة شكر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى الجمعيات الدينية وزوايا المنطقة لتفهمها بخصوص مسألة الغلق المؤقت للمساجد والزوايا والتي فرضتها تدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا".

وأشار الى "أن المجتمع المدني بولاية غرداية يظل دوما نموذجا للتضامن والرأفة لمجموع الوطن سيما في مثل هذه الظروف الصحية العصيبة".


اقرأ أيضا : الزوايا والمدارس القرآنية ساهمت في المحافظة على المرجعية الدينية الوطنية


وأكد " أن هذه المنطقة التي تربى بين أحضانها شاعر الثورة مفدي زكرياء تظل مدرسة حقيقية للروحانية والوطنية التي تغرس عن طريق الإستقامة والفطرة السليمة للقضية الوطنية".

وذكر أن رئيس الجمهورية يسعى إلى فتح عديد الورشات لإرساء ديموقراطية تشاركية حقيقية تمكن كافة أفراد المجتمع المدني بكل تنوعاته من تقديم وجهة نظرهم والمشاركة في تسيير يومياتهم.

وقبل ذلك زار مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالزوايا والجمعيات الدينية بمعية والي الولاية بوعلام عمراني ومنتخبين محليين منشآت التعليم القرآني تابعة للإباضية "مدرسة الإصلاح" و" مجلس "عمي سعيد" ومدرسة "العائلة السعيدة"  التي اطلع بها على نماذج حول نشر قيم التضامن والمساعدة المتبادلة والوطنية والتعايش بين مكونات ساكنة غرداية.

ويزور السيد عيسى بلخضر غدا الأحد مدارس أخرى للتعليم القرآني عبر مناطق الولاية.

ترقية المبادئ النبيلة للأخوة والإحترام المتبادل في المجتمع
  أدرج يـوم : السبت, 06 آذار/مارس 2021 19:19     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 197 مرة   شارك
Banniere interieur Article