Menu principal

Menu principal

مجتمـــع

الجزائر- استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف, السيد يوسف بلمهدي, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, وفدا عن لجنة الصداقة البرلمانية السعودية-الجزائرية بمجلس الشورى للمملكة العربية السعودية, برئاسة, السيد عساف بن سالم أبو ثنين, رئيس اللجنة.
الجزائر - دعت المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين، إلى الرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر لتفادي وقوع ضحايا، على إثر نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية أشارت إلى تساقط أمطار تكون أحيانا رعدية ومرفوقة محليا بتساقط حبات برد على عدة ولايات من وسط وشرق الوطن.
الجزائر- لقي شخص حتفه بعد أن جرفته مياه واد المرج ببلدية مجانة بولاية برج بوعريريج إثر التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة خلال ال24 ساعة الماضية, حسب ما أفادت به اليوم الاربعاء مصالح الحماية المدنية.
الجزائر- شكلت المسائل الاجتماعية المتعلقة خصوصا بالصحة والقدرة الشرائية أبرز النقاط التي تركزت حولها مداخلات نواب المجلس الشعبي الوطني, مساء اليوم الثلاثاء، في الجلسة العلنية المخصصة لمناقشة بيان السياسة العامة للحكومة.
الجزائر - أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني "ومضة توعوية", تهدف للحد من السلوكات "السلبية" و"الخطيرة" لمستعملي الطريق أمام المؤسسات التربوية, وهذا تزامنا مع الموسم الدراسي 2023/2022 , حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لهذه الهيئة.
الجزائر- حذرت وزارة الصحة, في بيان لها اليوم الثلاثاء، من مخاطر استعمال المفرقعات والالعاب النارية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وما قد ينجر عنها من حوادث تهدد سلامة المواطنين.
الجزائر - توفي 28 شخصا وجرح 1275 آخرون في 1073 حادث مرور بمختلف مناطق الوطن في الفترة الممتدة من 25 سبتمبر الى 1 أكتوبر الجاري، حسب ما أفادت به، يوم الثلاثاء، مصالح الحماية المدنية في بيان لها.
الجزائر - نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, دورة تكوينية حول "تصميم وتنفيذ التدريب في مجال حقوق الإنسان"، وهذا في إطار المساعي الرامية إلى إرساء ثقافة حقوق الإنسان وحمايتها.
 تبسة - نظم المجلس الأعلى للشباب خلال اليوم الثالث من فعاليات منتدى شباب الجزائر الأول الذي تحتضنه ولاية تبسة حملات للتنظيف وغراسة الشجيرات عبر عدة مناطق بهدف تعزيز قيم وروح المواطنة لدى الشباب.
الجزائر- أكد الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن "الظروف الصعبة لم تثن من عزيمة الدولة في الحفاظ على طابعها الاجتماعي"، مبرزا أن مجهود الدولة في مجال تعزيز المكاسب الاجتماعية "ترجم في تحسن مكانة الجزائر ضمن التصنيفات الدولية".
Banniere interieur Article