Menu principal

Menu principal

البليدة - سجلت المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية أكثر من ألف حادث مروري وقع على مستوى شبكة الطرقات الوطنية تسبب فيها سائقي الدراجات النارية، وفقا لما أفادت به اليوم السبت بالبليدة المكلفة بالاعلام على مستوى هذه الهيئة.
الجزائر- شهدت الفترة الممتدة من 13 أفريل المنصرم الى غاية 2 ماي الجاري تبذير أزيد من مليون كلغ من مادة الخبز عبر كامل التراب الوطني, أي بمعدل 4 ملايين خبزة في ظرف 20 يوما, حسب ما كشفت عنه يوم الخميس وضعية إحصائية لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.
الجزائر- أدرجت وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء خدمة جديدة لفائدة النساء الأجيرات الحوامل وذلك عبر تطبيق "الهناء" الذي يمكنهن من التصريح بعطلة الأمومة ودفع الملف بهدف الاستفادة من حقهن في عطلة الأمومة دون عناء التنقل إلى الصندوق.
تيبازة - أشرفت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة ، كوثر كريكو اليوم الخميس بتيبازة ، رفقة وزيرة البيئة دليلة بوجمعة على إطلاق برنامج وطني مخصص لتمويل المرأة الماكثة بالبيت بهدف تشجيع خيار الإقتصاد الأخضر.
الجزائر - أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على انطلاق التصفيات النهائية الخاصة بمسابقة الجزائر لحفظ القرآن الكريم، والتي سيعلن عن أسماء الفائزين فيها بعد غد السبت الموافق لليلة 27 من شهر رمضان الكريم.
الجزائر - ارتفعت كمية النفايات المنزلية المنتجة خلال شهر رمضان الجاري بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالمعدل المسجل في الأشهر التي سبقته من السنة والمقدر ب 12ر1 ليون طن شهريا، حسبما أظهرته دراسة قامت بها الوكالة الوطنية للنفايات.
الجزائر -دعت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها المواطنين إلى الالتزام بمزيد من الحيطة والحذر، لتفادي وقوع ضحايا فيضانات أو سيول جارفة، على إثر الامطار الغزيرة التي تميز بداية من زوال اليوم الأربعاء عدة ولايات من الوطن.
ورقلة - يشكل التبذير وإهدار الطعام أحد السلوكات السلبية التي تفسد فضائل شهر الصيام لدى الكثير من العائلات بورقلة لأنه يتنافى مع مقاصد الصيام وفوائده الروحية والصحية والاجتماعية, حسب ما أكده أحد الائمة بالمنطقة.
الجزائر- لقي 36 شخصا حتفهم وأصيب 1471 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 1139 حادث مرور عبر مختلف جهات التراب الوطني خلال الفترة الممتدة من 25 أبريل إلى 1 ماي الجاري, حسب ما افادت به, يوم الأربعاء, حصيلة لمصالح الحماية المدنية.
المدية- أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، كمال بلجود، يوم الثلاثاء على هامش تنقله إلى بني سليمان (المدية) عن ارسال لجنة تقنية إلى هذه البلدية هذا الاربعاء لدراسة مشكلة الفيضانات التي تواجهها المدينة ومحاولة إيجاد حلول لهذا الخطر".
Banniere interieur Article