Menu principal

Menu principal

الجزائر - أكد المدير العام للغابات، علي محمودي، يوم الخميس، أنه تم تسجيل مجموع 37 بؤرة حريق غابات خلال شهر فبراير الجاري، منددا بهذه الحرائق "المتعمدة "والإجرامية" التي افتعلها أشخاص ذو نوايا سيئة قصد توسيع مساحات المناطق الخالية من الغابات.
الجزائر - بلغت كمية النفايات المنزلية و ما شابهها في الجزائر حوالى 13 مليون طن سنة 2018 و ينتظر أن تتجاوز 20 مليون طن بحلول سنة 2035 ، حسب ما أظهرته دراسة حديثة قامت بها وزارة البيئة.
الجزائر - بلغ عدد مشاريع الربط بشبكات الكهرباء لفائدة مناطق الظل 1.352 مشروعا، حسبما كشفه اليوم الاربعاء بحاسي الرمل (ولاية الاغواط) الوزير الاول، عبد العزيز جراد.
الجزائر- تنفي وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, في بيان لها يوم الأربعاء, ادخال أي تعديلات على نظام بطاقة الشفاء تلزم بموجبها الصيدليات بمنح الدواء مجانيا لحاملي البطاقة.
الجزائر - تنوعت واختلفت التأثيرات النفسية لوباء كوفيد-19 على الجزائريين بسبب وفاة عزيز وخوف من الإصابة وعنف زوجي وحالة اضطراب للأطفال وهشاشة اجتماعية-اقتصادية متفاقمة فجأة، حسب الشهادات التي استقتها "وأج" بعد مرور سنة من تسجيل أول حالة إصابة في البلد.
الجزائر - أكد رئيس مصلحة الطب النفسي للأطفال بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة ببني مسوس، البروفيسور مجيد تابتي أن الأطفال الصغار معرضون أيضا للآثار النفسية لكوفيد-19، مبرزا مخاطر استغلال الشاشات والادمان عليها التي يتعرض لها الأطفال خلال هذه الأزمة الصحية.
الجزائر - أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, يوم الثلاثاء, خلال المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية, أن الدستور الجزائري"يضمن" للمرأة الحماية من كل أشكال العنف ويشجع مبدأ المناصفة بينها وبين الرجل في تبوء مناصب المسؤولية والولوج إلى سوق الشغل.
الجزائر - لقي 32 شخصا مصرعهم وأصيب 1401 آخرون بجروح جراء وقوع عدة حوادث مرور على مستوى الوطن خلال الفترة الممتدة ما بين 14 الى 20 فبراير, حسب ما أفادت به يوم الثلاثاء حصيلة لمصالح الحماية المدنية.
الجزائر - حذرت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، السواق وناقلي المسافرين والبضائع، من مخاطر الطريق الناجمة عن سوء الاحوال الجوية ببعض ولايات وسط وشرق الوطن، حسب ما أورده بيان لذات المديرية.
الجزائر - تم يوم الأحد بالجزائر العاصمة استلام هبة من العتاد والمستلزمات الطبية تبرعت بها جمعيتا "جزائريون متضامنون" و "الإعانة الإسلامية بفرنسا" لمساعدة المصابين بفيروس كوفيد-19 بالمستشفيات الجزائرية.
Banniere interieur Article