Menu principal

Menu principal

مجتمـــع

الجزائر- أطلقت الكشافة الاسلامية الجزائرية حملتها الثالثة لمجابهة جائحة كورونا (كوفيد 19 ), وذلك بالشراكة مع السلطات العمومية والحركة الجمعوية عبر كافة التراب الوطني, بهدف "دعم جهود الدولة" في مجابهة انتشار هذا الفيروس, حسبما أفاد به يوم الأحد بيان للتنظيم الكشفي.
الجزائر - عالجت المصالح العملياتية للشرطة القضائية أزيد من 25.000 قضية جزائية على المستوى الوطني خلال يونيو المنصرم، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
الجزائر - يشارك وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، ابتداء من يوم الاثنين بالقاهرة في مؤتمر دولي حول "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي- تحديات التطوير وآليات التعاون"، حسب ما أورده الأحد بيان للوزارة.
الجزائر - تم قبول انضمام الكشافة الاسلامية الجزائرية الى الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة خلال الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة المنعقدة في 27 يوليو الماضي, حسبما كشف عنه اليوم الاحد بيان للكشافة الاسلامية الجزائرية.
الجزائر - دعا حزب جبهة التحرير الوطني, يوم السبت, المواطنين والمواطنات والمجتمع المدني إلى "هبة وطنية تضامنية" تكون كفيلة بمواجهة تفشي وباء كوفيد-19, وذلك بهدف المساهمة في تعزيز الجهود المبذولة من قبل الدولة ومختلف الفواعل الاجتماعية والمحسنين.
الجزائر-سيقتني الهلال الأحمر الجزائري خلال الأيام القليلة القادمة "عددا معتبرا" من أجهزة إنتاج الاوكسجين الطبي الذي يحتاجه بشدة مرضى فيروس كوفيد 19, حسبما أفادت به اليوم الجمعة رئيس هذه الهيئة, سعيدة بن حبيلس.
تيزي وزو - شهدت مختلف بلديات ولاية تيزي وزو هبة تضامنية واسعة النطاق خلال الأيام الأخيرة، منها جمع التبرعات لشراء مولدات الأكسجين التي أطلقها المجتمع المدني والمنتخبون، ومراقبة الحجر الذاتي من أجل التغلب على الموجة الجديدة من وباء كوفيد -19.
الجزائر - اكدت المؤسسة العمومية للنقل الحضري و الشبه الحضري لولاية الجزائر (إيتوزا)، في بيان لها يوم الخميس، انها ستضمن نقل جميع العاملين في القطاع الصحي خلال العطلة الاسبوعية، مشيرة ان خطوط شبكتها ستكون متوفرة من الساعة 06سا15د صباحا الى 20سا00د مساءا.
الجزائر - دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الخميس إلى اشراك المجتمع المدني والصحافة والحقوقيين في التوعية والتحسيس بخطورة جريمة الاتجار بالأشخاص، مسجلا "تفاقما" لهذه الظاهرة بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) .
وهران - تمكنت مصالح الشرطة بوهران من وضع حد لنشاط شبكة أشرار تمتهن النصب راح ضحيتها 800 شخص من مختلف أرجاء الوطن، حسبما علم يوم الخميس من الأمن الولائي.
Banniere interieur Article