طباعة

نظام التلفزي الرقمي يغطي حاليًا 77 بالمائة من السكان عبر الوطن

  أدرج يـوم : الأربعاء, 02 كانون1/ديسمبر 2020 17:14     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 7 مرات
  •   شارك
نظام التلفزي الرقمي يغطي حاليًا 77 بالمائة من السكان عبر الوطن

بشار - صرحت مسؤولة دائرة الإتصال بالمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي اليوم الأربعاء ببشار أن نظام البث التلفزيوني الرقمي يغطي حاليا 77 بالمائة من السكان عبر الوطن.

وأوضحت السيدة صليحة بن زيادة لـ/وأج/ على هامش وقف البث التلفزي التماثلي بولاية بشار ابتداء من اليوم وتحوله إلى البث الرقمي، ''أنه بفضل نظام البث التلفزيوني الرقمي فقد تمت تغطية 77 بالمائة من السكان عبر الوطن" .

وأضافت : "شرعنا في تعميم نظام التلفزيون الرقمي الأرضي عبر 19 ولاية بما في ذلك ولاية بشار والذي يسمح بالإستقبال مرة واحدة لست (6) قنوات من باقة التلفزيون العمومي وبجودة عالية صوتا و صورة ".

ويسمح النظام الرقمي الجديد، بالإضافة إلى جودة الصورة والصوت، باقتصاد كبير للطاقة بفضل تجهيز 165 محطة عبر البلاد بهذا النظام، بدلاً من 600 محطة للبث التلفزيوني التماثلي، كما ذكرت ذات المتحدثة.

ويأتي تشغيل نظام البث التلفزيوني الرقمي ببشار ضمن المرحلة الثانية من عملية وقف البث التلفزيوني التماثلي وهي العملية التي بدأت في 17 نوفمبر المنصرم عبر 19 ولاية وتنتهي في 24 ديسمبر الجاري بولاية البويرة .

وأشارت السيدة بن زيادة أن المرحلة الأولى من العملية كانت قد انطلقت في 17 يونيو من السنة الجارية وفق الموعد المحدد مع الإتحاد الدولي للإتصالات، والتي شملت خمس (5) ولايات.

وستتم برمجة المرحلة الثالثة والأخيرة للتحول من النظام التماثلي إلى الرقمي الأرضي خلال الثلاثي الأول من السنة القادمة، وستشهد التحول الكامل إلى النظام الرقمي الأرضي والذي شرع فيها منذ 2010، حسب مسؤولة دائرة الإتصال بالمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي .

نظام التلفزي الرقمي يغطي حاليًا 77 بالمائة من السكان عبر الوطن
  أدرج يـوم : الأربعاء, 02 كانون1/ديسمبر 2020 17:14     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 7 مرة   شارك