Menu principal

Menu principal

معطيات المنصة الرقمية لإحصاء حالات كوفيد-19 "تؤخذ من مديريات الصحة"

  أدرج يـوم : الإثنين, 18 ماي 2020 11:01     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 3 مرات
معطيات المنصة الرقمية لإحصاء حالات كوفيد-19  "تؤخذ من مديريات الصحة"

باتنة-أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد بعد ظهر يوم الأحد بباتنة أن معطيات مديريات الصحة و السكان عبر الولايات هي التي "تغذي يوميا المنصة الرقمية الخاصة بإحصاء احالات الإصابة بكوفيد-19 المسجلة عبر الوطن دون غيرها".

و أوضح الوزير لدى تفقده المؤسسة العمومية الاستشفائية بباتنة على هامش زيارة عمل قام بها بعد ظهر اليوم إلى هذه الولاية رفقة وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة السيدة كوثر كريكو، أن كل المعطيات التي ترد يوميا من مديريات الصحة و السكان على مستوى الولايات "تؤخذ بعين الاعتبار و توضع في المنصة الرقمية و التي يتم الإعلان عنها دون تغيير".


اقرأ أيضا:      بن بوزيد: ارتداء الكمامات سيصبح "إلزاميا فور توفرها بالعدد الكافي"


و أفاد السيد بن بوزيد أثناء لقائه بالطاقم الطبي و شبه الطبي لذات المؤسسة التي يتم التكفل فيها بالمصابين بعدوى كوفيد-19 أن هذا الفيروس التاجي يحظى بالأولوية في هذا الظرف الاستثنائي باعتباره يشكل "خطرا وطنيا"، كما قال.

و قد أدى ذلك يضيف الوزير إلى تأجيل عديد الأنشطة بالمؤسسات التابعة لقطاع الصحة العمومية عبر الوطن.

و استمع الوزير بالمناسبة مطولا لانشغالات الطاقم الطبي و شبه الطبي فيما يتعلق بظروف التكفل بالمصابين بكوفيد-19، حيث شدد على مسؤولي القطاع محليا الاستعانة باللجان الصحية العلمية في اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بمكافحة هذا الوباء.

في ذات السياق، أسدى وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات تعليمات لتخصيص المؤسسة العمومية الاستشفائية بباتنة للتكفل بالمصابين بفيروس كورونا المستجد و نقل مصلحة الأمراض الصدرية التي كانت بداخل هذه المؤسسة إلى المركز الاستشفائي الجامعي.

و تفقد الوزير خلال الزيارة كذلك مخبرين للكشف عن حالات الإصابة بكوفيد-19 الأول بالمركز الجهوي لمكافحة السرطان و آخر تابع للقطاع الخاص.

و كان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، قد توقف بكل من خنشلة و سوق أهراس، حيث أشاد رفقة وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة السيدة كوثر كريكو بتفاني وتضحيات أصحاب المآزر البيضاء منذ ظهور الحالات الأولى لوباء كورونا المستجد بالبلاد و استفسر حول ظروف عملهم.

آخر تعديل على الإثنين, 18 ماي 2020 11:07
معطيات المنصة الرقمية لإحصاء حالات كوفيد-19 "تؤخذ من مديريات الصحة"
  أدرج يـوم : الإثنين, 18 ماي 2020 11:01     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 3 مرة   شارك
Banniere interieur Article