Menu principal

Menu principal

كوفيد-19: تسيير المعلومات حول الوضعية الوبائية يتم في شفافية "تامة"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 12 ماي 2020 17:25     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 3 مرات
كوفيد-19: تسيير المعلومات حول الوضعية الوبائية يتم في شفافية "تامة"

 

وهرانـ أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد يوم الثلاثاء بوهران أن تسيير المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية يتم "بشفافية تامة".

وقال السيد بن بوزيد في كلمة وجهها لمستخدمي الصحة بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران : "إننا نسير المعلومات المتعلقة بالأزمة الصحية في شفافية تامة  وأن الأرقام المصرح بها حول عدد المصابين بفيروس كورونا حقيقية".

وأكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات الذي رافق الوزير الأول عبد العزيز جراد في زيارة عمل قادته لولايتي وهران وغليزان, أن هذه الأزمة الصحية كانت من جهة أخرى فرصة لتجسيد رقمنة قطاع الصحة لاسيما مع وضع منصة رقمية تجمع كافة المعطيات الخاصة بتطور الجائحة في 48 ولاية.


اقرأ أيضا:      بن بوزيد: لابد من وضع الكمامات للحد من انتشار كوفيد-19


وفي سياق آخر, حيا السيد بن بوزيد الفرق الطبية لوهران, وبالمناسبة, كل زملائهم عبر الوطن الذين "أثبتوا أنهم قادرين على مواجهة أصعب التحديات", كما قال قبل أن يطمئن حول الوضع الوبائي في الجزائر الذي هو "تحت السيطرة".

و اعتبر الوزير أنه من المفيد استخدام الكلوروكين وهو البروتوكول العلاجي الذي جنب الجزائريين "سيناريو محزن" جعل في بعض الدول الآلاف من الأشخاص يعانون من ضيق في التنفس.

كوفيد-19: تسيير المعلومات حول الوضعية الوبائية يتم في شفافية "تامة"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 12 ماي 2020 17:25     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 3 مرة   شارك
Banniere interieur Article