Menu principal

Menu principal

عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا خارج الصين يتجاوز عدد المسجلين بداخلها لأول مرة

  أدرج يـوم : الخميس, 27 شباط/فبراير 2020 10:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 5 مرات
أشخاص يضعون أقنعة واقية بإيطاليا، بعد تسجيل وفيات بسبب فيروس كورونا هناك أشخاص يضعون أقنعة واقية بإيطاليا، بعد تسجيل وفيات بسبب فيروس كورونا هناك

جنيف - أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد المصابين الجدد اليومي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خارج الصين، تجاوز لأول مرة عدد المصابين بداخل الصين.

وأوضحت المنظمة أنه تم تسجيل 2790 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في أنحاء 37 دولة حول العالم، من بينهم 44 حالة وفاة، حتى الأربعاء.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات صحفية، إن "الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية مقلق للغاية".         

وأضاف تيدروس "إن عدد الحالات الجديدة الذي سجل خارج الصين تجاوز عدد الحالات الجديدة الذي سجل في الصين لأول مرة"، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وأشار إلى أن هناك حالات جديدة مرتبطة بإيران ظهرت في البحرين والعراق والكويت وعمان، كما أن هناك حالات أخرى متصلة بإيطاليا ظهرت في الجزائر والنمسا وكرواتيا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، فضلا عن الحالة الأولى التي اكتشفت في البرازيل لتكون أول حالة إصابة في أمريكا اللاتينية بأسرها. ونوه بأن هناك 20 حالة مشتبهة أخرى جاري تعقبها في أمريكا اللاتينية.

وغذا الانتشار الكبير للمرض في إيران وإيطاليا، إضافة إلى ظهور حالات إصابة في دول أخرى مرتبطة بهاتين الدولتين، المخاوف بين أوساط خبراء وعلماء الأمراض المعدية من أن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة وقد يكون تخطى مرحلة الاحتواء والسيطرة عليه.

عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا خارج الصين يتجاوز عدد المسجلين بداخلها لأول مرة
  أدرج يـوم : الخميس, 27 شباط/فبراير 2020 10:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 5 مرة   شارك
Banniere interieur Article