Menu principal

Menu principal

دعم المؤسسات الناشئة: إطلاق أول حاضنة أفريقية بالجزائر

  أدرج يـوم : الإثنين, 30 نيسان/أبريل 2018 18:24     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 2 مرات
دعم المؤسسات الناشئة: إطلاق أول حاضنة أفريقية بالجزائر

الجزائر- تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة إطلاق أول حاضنة أفريقية بهدف تقديم الدعم ونشر نظام بيئي من شأنه حماية وترقية المؤسسات الناشئة في الجزائر وكذا في البلدان الأفريقية الأخرى.

وتطمح هذه المؤسسة التي تحمل اسم "أنكيوب مي" (احضني) في دعم النسيج المقاولاتي في الجزائر وأفريقيا كما تهدف إلى تعزيز فرص المؤسسات الناشئة في بلوغ أهدافها  بتذليل مخاطر فشلها المسبق.

وحسب مؤسسي هذه الحاضنة فإن مهمتها تتمثل في مرافقة الشباب الحامل لأفكار مستقلة عن جنسياتهم و توفير "حلول أفريقية تتماشى واحتياجات القارة".


اقرأ أيضا: مشروع "الجزائر العاصمة مدينة ذكية": مخبرين ميدانيين لاختبار الحلول المبتكرة


وسيترجم ذلك من خلال التوجيهات والتوصيات إضافة إلى الإيواء المؤقت للمؤسسة الناشئة بحيث سيكون لها الوقت لتبني نفسها قبل مغادرة الحاضنة.

وعلاوة على الحاضنة العمومية بسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) والحاضنات الأخرى التابعة لقطاع الخاص التي أنشئت مؤخرا في الجزائر، تسعى هذه المؤسسة الجديدة أن تكون أول حاضنة جزائرية ذات بعد أفريقي تنتقي الأفكار المهمة وتساعد على تجسيدها.

كما سيسهل عمل هذه المؤسسة الأفريقية قدوم العديد من الطلبة من مختلف البلدان الإفريقية الحاضرة في الجزائر والذين يأملون في أن تتم مرافقتهم.


اقرأ أيضا: الأمن المعلوماتي : تكوين 24 ألف مهندس وتقني لمواجهة الإجرام الإلكتروني وحماية الشبكات


من جهة أخرى وفي ظل الإمكانيات الفكرية التي تتمتع بها الجزائر وكذا العدد المهم للشباب في البلد تطمح هذه الحاضنة كذلك إلى تطوير المؤسسات الناشئة الجزائرية حسب المعايير الدولية بفضل الانترنت وتكنولوجيات الإعلام والاتصال خاصة من خلال ابتكار تطبيقات الهواتف الذكية.

وذكر السيد كمال أمنية أحد مؤسسي هذه الحاضنة مختلف الفرص التي توفرها الانترنت للمقاولين الجزائريين بحيث يمكنهم تطوير أفكار ابتكارية من شأنها تحقيق نجاح باهر إذا ما ركزوا على احتياجات السوق والنسيج المقاولاتي.

وحسب ذات المتحدث فإن السوق الجزائرية "واعدة جدا" إذ تتيح تجسيد العديد من الأفكار التي يمكنها أن تكون قصص نجاح.

وفي ختام مراسيم إطلاق هذه الحاضنة التي حضرها العديد من أصحاب المؤسسات الناشئة وحاملي الأفكار إضافة إلى خبراء وطنيين، أطلقت "انكيوب مي" رسميا موقعها الالكتروني.

آخر تعديل على الإثنين, 30 نيسان/أبريل 2018 18:41
دعم المؤسسات الناشئة: إطلاق أول حاضنة أفريقية بالجزائر
  أدرج يـوم : الإثنين, 30 نيسان/أبريل 2018 18:24     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 2 مرة   شارك
Banniere interieur Article