Menu principal

Menu principal

وزير الصحة يثمن بلورة البروتوكولات العلاجية المتعلقة بطب الأورام

  أدرج يـوم : الخميس, 24 نوفمبر 2022 18:44     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
وزير الصحة يثمن بلورة البروتوكولات العلاجية المتعلقة بطب الأورام

الجزائر- ثمن وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، بلورة البروتوكولات العلاجية والتوافقية المتعلقة بطب الأورام والتي سيتم تعميمها على بقية التخصصات الاخرى.

وأوضح الوزير خلال اشرافه على افتتاح المؤتمر ال14 للجمعية الجزائرية للتكوين والبحث في طب الأورام، بالتعاون مع رابطة الاطباء العرب لمكافحة السرطان، أن "ورقة الطريق المعتمدة من طرف الوزارة أعطت أهمية خاصة لمرضى السرطان وذلك للتخفيف من معاناتهم"، حيث تم --كما قال-- إدراج "تدابير أخرى تسمح برعايتهم بأحسن كيفية، على غرار تعميم نشاط الطب الاستشفائي المنزلي والفرق المتنقلة".

وأضاف أن الوزارة "أولت اهتماما بالغا لجوانب الكشف والتشخيص المتطور، مما سيسمح بالتخفيف من حدة المرض، خاصة إذا جرت العملية مبكرا".

ولدى اشارته الى عملية الرقمنة التي باشرت الوزارة في تطبيقها، أكد المسؤول الأول عن القطاع ان هذه العملية "ستساهم في التسهيل في جمع المعلومات، مما سيساعد على القيام ببحوث حول داء السرطان بغية التقليص من حدة انتشاره".

وأشار الى انه تم اعتماد "خارطة طريق ومخطط عمل يرتكز على عدة محاور تهدف كلها الى تسهيل وتحسين ظروف الولوج والاستفادة من العلاجات وتقليص مدة الانتظار، خاصة ما تعلق منها بالمواد الصيدلانية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وكذا اقتناء وصيانة الاجهزة الطبية".

واعتبر من جانب آخر أن هذه التظاهرة العلمية "ستساهم لامحالة في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمريض من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الاخصائيين والباحثين المحليين والأجانب'.

آخر تعديل على الخميس, 24 نوفمبر 2022 20:10
وزير الصحة يثمن بلورة البروتوكولات العلاجية المتعلقة بطب الأورام
  أدرج يـوم : الخميس, 24 نوفمبر 2022 18:44     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article